الشريط الاخباري

الاهمال الطبي سياسة ممنهجة ضد الاسرى النضال الشعبي تحُملّ الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير البرغوثي

نشر بتاريخ: 22-04-2020 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- حملت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حكومة الاحتلال وإدارة مصلحة سجون الاحتلال المسئولية الكاملة عن استشهاد الاسير نور جابر البرغوثي (23 عاما)، من قرية عابود قضاء رام الله، في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الاهمال الطبي المتعمد الذي ينتهجه الاحتلال ضد الاسرى، وكان الأسير الشهيد البرغوثي، تعرض، الليلة الماضية، للإغماء الشديد أثناء تواجده في الحمام في قسم (25) في سجن النقب الصحراوي.

وأكدت الجبهة أن الإهمال الطبي بات السياسة القائمة التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين كأسلوب من أساليب التعذيب غير القانونية المخالفة لاتفاقية جنيف والتي يعاقب عليها القانون الدولي.

وأوضحت أن الصمت الدولي الـمريب يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين، داعية المؤسسات الحقوقية الدولية، لطلب تشكيل لجنة تحقيق دولية وزيارة مختلف السجون للإطلاع على خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال.

وناشدت الجبهة المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان التدخل لوقف ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال وإنقاذ الأسرى الذين مازالوا حتى اللحظة يعانون من القمع والتعذيب والعزل الانفرادي في السجون الإسرائيلية.

واشارت أنه باستشهاد الأسير البرغوثي، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 223 شهيداً منذ عام 1967م، وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز 5 جثامين من الأسرى الشهداء، وهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات الذي اُستشهد عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح وثلاثتهم اُستشهدوا خلال العام المنصرم.

شارك هذا الخبر!