الرئيسية / منوعات / أفضل استثمار للوقت للبنات خلال الحجر المنزلي

أفضل استثمار للوقت للبنات خلال الحجر المنزلي

يمكن أن تستغل المراهقة الوقت الشاسع الذي تقضيه في المنزل، خلال هذه الفترة التي تستوجب إقامتها بالمنازل لاحتواء فيروس كورونا المستجد. وبحسب الدكتورة سناء الجمل، خبيرة التنمية البشرية، أن وقت الفراغ الشاسع الذي تحتار المراهقة في استغلاله، يمكن أن يسهم في تغيير مسار الحياة للأفضل، فهناك بعض الأفكار التي قد تُلهمكِ بأفكار لشغل أوقات الفراغ دون ملل.

غيري ملابسك صباحاً، استحمي، وضعي لائحة بالمهمات التي تريدين تنفيذها خلال اليوم. هذا الأمر سيخلق جواً من الفعالية والأجواء الروتينية التي كنتِ تتبعينها في الأيام العادية.

قسمي يومك

قسمي يومك لأجزاء، وفقاً للمهمات التي عليكِ تنفيذها.

اهتمي بجسدك
احرصي على تناول الطعام الصحي، خذي قسطاً كافياً من النوم، ومارسي الرياضة يومياً.

ابقي على اتصال مع الآخرين
استخدمي التكنولوجيا بشكل كبير، وابقي على اتصال مع عائلتك وأصدقائك وزملاء العمل؛ بالمحادثات الهاتفية اليومية، أو باستخدام الرسائل النصية.

حاربي الملل

استكشفي مشاريع قديمة تركتِها بسبب الانشغال بالحياة اليومية، أو اقرئي كتباً تكاسلتِ عن قراءتها، أو شاهدي المسلسلات التلفزيونية الكثيرة؛ لمحاربة الملل.

تعلمي أشياء جديدة

إن تعلّم أشياء جديدة قد يفيدك على المدى الطويل؛ مثل تعلم لغة جديدة، أو تعلم الرسم.

ركزي على الإيجابيات

ركزي على الأخبار الإيجابية، التي تدعو للتفاؤل والأمل، مثل قصص بطولات الأطباء، وقصص القضاء على الفيروس في الصين وكوريا الجنوبية.

قراءة كتاب مفيد

اعتمدي على الكتاب الورقي وليس على كتاب «أون لاين» أو على الكمبيوتر؛ لأن للكتاب الورقي متعة كبرى، فتستطيعين اختيار أي كتاب في أي مجال تحبين القراءة به؛ لكي تزيدي فيه من معلوماتك، أو اقرئي قصصاً أو روايات، طويلة كانت أم قصيرة.

مشاهدة فيلم

مشاهدة الأفلام من الأشياء المحببة، سواء بمفردك، أو عندما تجتمعين مع أسرتك لقضاء وقت ممتع معاً، كذلك يمكنكِ أن تختاري من بين الأفلام المحببة لكِ وللفنانين المفضلين لديكِ.

ممارسة هواية

بدون شك أن هناك أشخاصاً كثيرين يمتلكون هوايات قديمة وأهملوها أو نسيوها من كثرة مشاكل وضغوطات الحياة، ووقت الفراغ هو الوقت المناسب لكِ؛ لكي تمارسي تلك الهوايات مرة أخرى، سواء كانت الأشغال اليدوية، الرسم، التصميم، الطبخ، الزراعة، أو أي هواية كنتِ تمارسينها من قبل.

المصدر: سيدتي. نت.