الرئيسية / محليات / “التعاون” توقع اتفاقية لتعزيز جهوزية جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على ممارسات الوقاية الطارئة لفيروس الكورونا

“التعاون” توقع اتفاقية لتعزيز جهوزية جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على ممارسات الوقاية الطارئة لفيروس الكورونا

رام الله/PNN- وقّعت “التعاون” وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اتفاقية لتعزيز جهوزية جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على ممارسات الوقاية الطارئة لفيروس الكورونا”.

ووقعت الاتفاقية في مقر مؤسسة التعاون في رام الله كل من أ. يارا السالم مدير عام مؤسسة التعاون والسيدة سمر بيدس، مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بحضور ممثلين من التعاون.

وأشارت السيدة يارا السالم، مدير عام التعاون، أنه وبمنحة كريمة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، ستساهم التعاون بدعم حوالي 47 مركزاً من مراكز الاسعاف ومستشفيات ومراكز الرعاية الأولية التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدة أن هذا سيساهم بتعزيز جهوزية الهلال الأحمر الفلسطيني لمواجهة وباء الكورونا.

وأشارت السالم أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن تدخلات التعاون بدعم القطاع الصحي، حيث تم استثمار ما يزيد عن 10 مليون دولار خلال الخمس سنوات الماضية، مما ساهم في توطين الخدمات في فلسطين سواء في القطاع الحكومي أو الأهلي.

وأعربت السالم عن فخرها بالشراكة الدائمة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. وأشادت بدوره البناء في تعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم. هذا وأكدت السالم على أهمية الشراكة بين التعاون وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي كانت من أوائل الجمعيات التي تأهبت لمواجهة وباء الكورونا حيث وضعت مستشفييها في طولكرم وحلحول، تحت تصرف لجنة الطوارئ المكلفة بمواجهة فايروس كورونا المستجد، كمراكز لعلاج المصابين. هذا بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من التدخلات سواء على المستوى الطبي والنفسي والاغاثي أو التوعوي بخصوص الوباء.

وبدورها أكدت السيدة سمر بيدس، القائم بأعمال المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حرص الجمعية على دعم وصمود المراكز والمستشفيات لتعزيز جهوزيتهم على ممارسات الوقاية الطارئة لفيروس الكورونا، موضحةً أنه من خلال هذه الاتفاقية سيتم توفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية والصحية والمستهلكات الطبية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما أشادت بتكاتف جميع الجهود وما يتم بذله لدعم هذه المراكز والمستشفيات، مقدمةً شكرها للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومؤسسة التعاون.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن حملة “فلسطين بتناديكم” التي أطلقتها “التعاون” نهاية شهر آذار الماضي استجابة للأوضاع المستجدة مع انتشار جائحة الكورونا وضرورة التحرك العاجل لدعم جهوزية القطاع الصحي من وزارة الصحة وشبكة مستشفيات القدس والمؤسسات غير الحكومية التي تتصدى للوباء، بالإضافة الى توفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، أو التي فقدت مصادر دخلها.