أخبار عاجلة
الرئيسية / أسرى / معاريف : المستوى السياسي الاسرائيلي يناقش عرض حماس لصفقة تبادل اسرى و مصر قدمت بادرة للحركة بهذا الاطار

معاريف : المستوى السياسي الاسرائيلي يناقش عرض حماس لصفقة تبادل اسرى و مصر قدمت بادرة للحركة بهذا الاطار

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفةمعاريف ان المستوى السياسي الاسرائيلي ناقش ويدرس مقترح رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لاحراز صفقة تبادل للاسرى وجاهزية هنية لتطبيق هذه الصفقة..

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية وسياسية رفيعة المستوى قولها ان ان المستوى السياسي وباعلى مستوياته يواصل المناقشات حول امكانية تنفيذ صفقة لتبادل الاسرى مع حركة حماس.

وبحسب الصحيفة فقد أجريت العديد من المناقشات حول هذه القضية ، لاستكشاف إمكانية التقدم الإسرائيلي على أساس صياغة حزمة إنسانية واسعة النطاق لغزة للقيام بمزيد من الإيماءات.

وعلى الصعيد ذاته قالت الصحيفة أن مصر أفرجت عن أربعة معتقلين فلسطينيين تكريما لحركة حماس في أعقاب طرحها اجراء مفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وأوضح مصدر مقرب من حركة حماس في قطاع غزة أن هذه البادرة جاءت بناء على طلب حماس موضحا انه تم اعتقال أربعة أطباء فلسطينيين من قطاع غزة قبل نحو عام ونصف في مصر.

وقال المصدر في حركة حماس إنه من المتوقع أن تطلق مصر في وقت لاحق  سراح المزيد من المعتقلين الفلسطينيين من نشطاء ومسؤولي الحركة المعتقلين في مصر.

يشار الى ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عبر عن تفاؤله بشأن امكانية تنفيذ صفقة محتملة.

وقال هنية في مقابلة تلفزيونية قطرية “إذا كان القادة الإسرائيليون جادين ، فنحن مستعدون للتوصل إلى اتفاق لتحرير الاسرى لكنه أكد أن “المعركة مع قوات الاحتلال مستمرة ، ولدينا أربعة أسرى ، جنود إسرائيليين ، ونحن على استعداد للمفاوضات “.