الرئيسية / حصاد PNN / يديعوت : قرار السلطة منع العمال الدخول للمستوطنات ادى لتعطل المصانع فيها

يديعوت : قرار السلطة منع العمال الدخول للمستوطنات ادى لتعطل المصانع فيها

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان عددا كبيرا من المصانع الاسرائيلية في المستوطنات عموما ومستوطنة بركان خصوصا تعطلت بفعل قرار السلطة الفلسطينية منع العمل من العمل في اسرائيل.

وقالت الصحيفة في تقرير لها صباح اليوم الخميس انه وعلى سبيل المثال فقد تم إغلاق مصنع سلطة الألبان لمدة أسبوع ، وكذلك مصانع البسكويت والمنظفات والسجاد في مستوطنات بركان وأرييل.

وبحسب الصحيفة فقد تم إغلاق مصانع منذ أكثر من أسبوع ، وأبلغت شبكات التسويق عن نقص فيالمنتجات المصنوعة في الشركات والمصانه وتم الايضاح ان السبب عدم وجود العمالال فلسطينيين الذين يشكلون جزءاً كبيراً من موظفي هذه المصانع لانه لا يُسمح لهم بمغادرة اراضي السلطة بسبب إغلاق كورونا الذي فرضته الحكومة الفلسطينية ، وليس من الواضح متى سيتمكنون من العودة إلى العمل.

وقالت الصحيفة ان أن المصانع تقوم بتوظيف عمال جدد يحتاجون إلى التدريب ، وتأمل في العودة إلى العمليات الانتاجية قريبا فيما يقولاصحاب المصانه انهم في حيرة من امرهم”.

وسمت الصحيفة عدد من المصانع الكبيرة التي اضطرت الى امام تقليل الانتاج او الاغلاق بشكل كامل منذ اسبوع بعد قرار رئيس الحكومة الفلسطينية منع العمال الفلسطينين من العمل بالمستوطنات مشيرة الى ان اصحاب المصانع يطالبون الحكومة الاسرائيلية بالتدخل من اجل الغاء قرار الحكومة الفلسطينية.