الرئيسية / متفرقات / الدفاع المدني والخدمات الطبية ينفذوا مناورة تدريبية على التعامل مع مصابين بفايروس كورونا

الدفاع المدني والخدمات الطبية ينفذوا مناورة تدريبية على التعامل مع مصابين بفايروس كورونا

رام الله/PNN- نفذ الدفاع المدني الفلسطيني والخدمات الطبية العسكرية، اليوم الخميس، مناورة تدريبية مشتركة تحاكي نقل مصابين بفايروس كورونا باستخدام مركبة اسعاف معزولة لحماية الطواقم الطبية اثناء نقل المصاب.

ونوه تقرير الدفاع المدني ان الفعالية جرت بحضور رسمي واسع ضم وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق صدر و ومدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء طبيب ميسون البنا ومدير عام المواصفات والمقاييس حيدر حجة لتدشين استخدام مركبة اسعاف معزولة والتي صممت وجهزت بكل ملحقاتها عبر مجموعة من المهندسين المتطوعين بالدفاع المدني.

واضاف التقرير ان هذا التدريب جاء لرفع كفاءة طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية في التعامل مع الحالات المصابة بفايروس كورونا لتقليل فرص العدوى بين المرضى والطواقم الطبية والعاملة في نقل المصابين.

يذكر ان المناوره تخللها تنفيذ طواقم الدفاع المدني لعملية تعقييم واسعة في مكان المناورة ضمن الاجراءات الوقائية التي ينفذها الدفاع المدني في مواجهة الفايروس.

اللواء ركن نصار أكد ان الجائحة التي تواجهها فلسطين جعلت من العديد من المواهب ابتكار طرق لمواجهة الوباء بالسرعة اللازمة مبديا انفتاحه على التعاون مع كل المبادرات الابداعية التي تخدم الوطن في مواجهة الوباء.

اللواء طبيب البنا اشادت بفاعلية هذه المركبة والتي صممت لحماية الطواقم الطبية، وقدمت الشكر لكل الطواقم الطبية والأمنية على التضحيات التي تقدم في مواجهة الوباء، مشيرتا ان الدفاع المدني ومتطوعيه دائما ما يكونوا مبادرين في كل الأزمات لحماية المواطنين.