الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: المحافظ ووزير الحكم المحلي يبحثان عدداً من القضايا

قلقيلية: المحافظ ووزير الحكم المحلي يبحثان عدداً من القضايا

قلقيلية/PNN- بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح عدداً من القضايا تتعلق بالهيئات المحلية في المحافظة، والاجراءات التي قامت بها الهيئات المحلية لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في دار المحافظة اليوم بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي حاتم مسلم وطاقم من المديرية و رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ، وطاقم من وزارة الحكم المحلي.

ورحب المحافظ بالوزير والوفد المرافق له وأكد على الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الحكم و متابعتها للهيئات المحلية، مشيداً بالدور الذي تقوم به الهيئات المحلية ودورها الأساسي في مواجهة خطر كورونا، وأضاف أن للهيئات دور كبير في الحد من انتشار هذا الفيروس الخطير، وأشار أنه ومنذ اللحظة الاولى تداعت لجنة الطوارئ وأوعزت الى الهيئات المحلية المباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة هذا الفيروس القاتل.

واستعرض المحافظ. الإجراءات والتدابير التي قامت بها لجنة الطوارئ في المحافظة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ” أبو مازن”، وبتعليمات مباشرة رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، لمواجهة خطر انتشار هذا الفيروس، مؤكداَ على أن اللجنة ومكوناتها في حالة انعقاد دائم.

من جانبه أشاد وزير الحكم المحلي بصمود أهلي محافظة قلقيلية ، وأكد أن هذه الزيارة تهدف تأتي ضمن الجولات لتفقد عمل البلديات والمجالس المحلية، وذلك بناءً على تعليمات رئيس الوزراء د. محمد إشتيه بمتابعة احتياجات أبناء شعبنا، مؤكداً على أهمية التناغم والتكامل ما بين كافة المؤسسات الرسمية والشعبية، لمواجهة خطر فيروس كورونا.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بعمل الهيئات المحلية، وسبل تعزيز دورها في ظل هذه الجائحة التي تجتاح العالم.