الشريط الاخباري

المصري ل PNN: عدم التزام البعض من مواطنين وتجار واصحاب مصالح قد يهدد ما انجزناه بما يتعلق بفايروس كورونا

نشر بتاريخ: 24-04-2020 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد , الصحة
News Main Image

بيت لحم /PNN/ حذر عضو لجنة الطوارئ العليا لمنع انتشار فايروس كورونا وامين سر اقليم حركة فتح اقليم بيت لحم  محمد المصري في وقت متاخر من ليلة الجمعة من استمرار استغلال بعض المواطنين واصحاب المحال التجارية لحالة التسهيلات والاجراءات المخففة التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية في الايام الاخيرة وهو الامر الذي سيهدد الانجازات التي تحققت بمنع انتشار فايروس كورونا ببيت لحم وضياع جهود خمسين يوما من الصبر .

و قال المصري في لقاء خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN :" نحن نحذر منذ يومين بعد الاعلان عن التسهيلات في الاجراءات بضرورة اتخاذ اجراءات لمتابعة كل من لا يلزم من اجل حماية ما انجزناه في منع انتشار الفايروس".

واكد امين سر حركة فتح باقليم بيت لحم ان حالة الالتزام العالية يمكن ان تتعرض لانتكاسة من قبل الغير ملتزمين الذين يعبرون عن انفسهم بحالات فردية وبالتالي يجب ان تجري عملية محاسبة لكل من لا يلتزم بالاجراءات بحيث يتوجب محاسبته ومقاطعته وابلاغ الجهات المسؤولة عنه دون اي وجل او خجل.

وحول بعض الدعوات لاداء صلاة التراويح في المساجد قال امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم ان هناك فتاوي تؤكد اهمية الالتزام بالتعليمات اوقات الاوبئة من جهة لكن الاهم الحديث عن ضرورة اتخاذ اجراءات السلامة والوقاية والحماية من خلال قناعات وليس مخاوف لان هذه المساجد يؤمها كبار السن ويجب ان نكون حريصين على ذاتنا وعدم الاستجابة لمن يطلق دعوات فتح المساجد وبالتالي فانهم سيتوقفون واذا لم يتوقفوا يتوجب معاقبة هؤلاء المستهترين".

ودعا المصري الى اهمية الالتفات هذه الايام الى الاجراءات التي تنوي دولة الاحتلال اتخاذها مثل  اعادة فتح المعابر  وسيكون معبر 300 على مدخل بيت لحم الشمالي مركزا لمن سينتقل من هنا الى هناك وبالعكس مؤكدا عدم وجودقدرة لمتابعة الالاف من العمال على هذا الحجاز الذي سيتحول الى نقطة لنقل المرض في الجانب الفلسطيني".

واكد المصري ان بعض العمال يرى في هذه الحواجز نقطة للذهاب للرزق لكننا نقول له في الظروف الصعبة يجب ان تهتموا بالحماية الشخصية وان يتبعوا الاجراءات وان يلتزموا لا منمنطلق الخوف من المخالفات من قبل شرطة وصحة الاحتلال بل يجب ان يكون خوفنا بقناعة لحماية انفسنا واقاربنا واهلنا من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجانب الفلسطيني".

و اكد امين سر فتح خلال زيارته للاطمئنان على احد افراد الامن الوطني الفلسطيني الذي اصيب بجروح متوسطة بعد تعرضه لحادث دهس من قبل احد المواطنين ان الحادث حادث فردي ويتوجب انزال اقصى العقوبات بمن نفذه للتاكيد لافراد الامن ان شعبنا يقف الى جانبهم ويساندهم ومعهم بكل معنة الكلمة مشددا على ان رسالة بيت لحم لابنا المصاب من افراد الامن الوطني تؤكد ان هذه الحادثة لا تمثل الا من يرتكبها".

تفاصيل اللقاء ولمشاهدته بالكامل زيارة موقع الشبكة على التواصل الاجتماعي ادناه [embed]https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/517529228917731/[/embed]

شارك هذا الخبر!