أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / “اللجنة الوطنية”: اليونسكو تزيد مساهمتها في المنح المقدمة لفائدة طلبة دولة فلسطين

“اللجنة الوطنية”: اليونسكو تزيد مساهمتها في المنح المقدمة لفائدة طلبة دولة فلسطين

رام الله/PNN- أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الأحد، عن زيادة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” لمساهتمتها في المنح المقدمة لفائدة طلبة دولة فلسطين، والتي تأتي في إطار المساعدات السنوية الطارئة وتندرج ضمن برنامج المشاريع المساهمة لمنظمة اليونسكو للعام 2020-2021، ويجري التنسب لها من خلال اللجنة الوطنية ضمن معايير ومحددات تضعها اليونسكو.

وأضافت اللجنة في بيان لها، وصل PNN نسخة عنه، أن قرار اليونسكو بزيادة مساهماتها، جاء استجابة لطلب تقدمت به اللجنة الوطنية تطالب اليونسكو تقديم مزيد من الدعم للطلبة الفلسطينيين في ظل التحديات المضاعفة والأوضاع الصعبة التي تمر بها فلسطين.

من جانبه قدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أ.د. علي زيدان أبو زهري رئيس اللجنة الوطنية، جزيل شكره وتقديره للمديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي على هذه الاستجابة للظروف الخاصة التي يمر بها طلبة فلسطين، وتلبية حاجاتهم وتطلعاتهم الأكاديمية في ظل ما يعانوه من ظروف استثنائية جراء ممارسات الاحتلال المتمثلة بالاعتداء والتنكيل بالمؤسسات الأكاديمية والتعليمية، وضعف في الإمكانيات المادية لديهم نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين.

وثمن أبو زهري أيضا، جهود مكتب اليونسكو لدى دولة فلسطين على متابعتهم الحثيثة للرسالة التي رفعتها اللجنة للمديرة العامة، بالإضافة أيضا لجهود مندوبية فلسطين الدائمة لدى منظمة اليونسكو في باريس، وأيضا العمل الدؤوب لكافة العاملين من طواقم اللجنة الوطنية ومتابعتهم الحثيثة والفعالة للبرامج والمشاريع الخاصة بدولة فلسطين، مثمنا هذا التعاون الوثيق ما كافة الأطراف لصالح خدمة أبناء شعبنا وكافة شعوب الأرض.

وأضاف أبو زهري أن هذا الدعم يكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف الراهنة أيضا لانتشار جائحة كورونا، وما تطلبه من تظافر كل الجهود في العمل مع المنظمات الدولية المتخصصة لتوفير كل عوامل الدعم والاسناد الذي توفره هذه المنظمات لصالح كافة الدول بما فيها دولة فلسطين.