الرئيسية / الصحة / كيلة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة

كيلة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

رام الله/PNN/ قالت وزيرة الصحة مي كيلة، مساء اليوم الأحد، إنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت كيلة خلال الايجاز الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، إلى جانب المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ان عدد الإصابات في فلسطين 495 إصابة، منها 139 في المحافظات الشمالية، و7 في المحافظات الجنوبية، و251 في محافظة القدس منها 129 داخل أسوار مدينة القدس المحتلة و122 في ضواحي القدس.

وأشارت إلى أن الحالات النشطة بلغت 397، منها 74% للعمال، و9 من الكادر الطبي، مؤكدة أن جميع الإصابات بحالة مستقرة، كما أجرينا 29 ألف فحصٍ منذ ظهور الفيروس وحتى اليوم.

وأوضحت أن 4 حالات فقط من المصابين تم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي، كما تم تركيب 10 أجهزة تنفس جديدة، وبانتظار وصول عدد إضافي.

وشددت كيلة على ضرورة التزام المواطنين بالاجراءات الصحية والوقاية العامة، وضرورة ارتداء الكمامات خاصة عند الخروج من المنزل، داعية كبار السن والمرضى إلى عدم الخروج من المنزل والتوجه إلى المجال التجارية، وضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام المطهرات باستمرار.

ودعت إلى الالتزام بالحجر المزلي لكافة الأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بالفيروس، وضرورة الابلاغ عن كل شخص يخالف الحجر المنزلي.

بدوره، قال ملحم إن اهالي شعفاط والاحياء في المدينة المقدسة يتعرضون إلى الاهمال المتعمد من الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أن الحكومة تراهن على المؤسسات المقدسية الوطنية والشعبية لتقديم الخدمات والمساندة لأهلنا في القدس المحتلة.