الشريط الاخباري

تراجع التلوث في إقليم هيبي الصيني 15% من تشرين الأول (أكتوبر) وحتى آذار (مارس)

نشر بتاريخ: 27-04-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

بكين/PNN- حقق إقليم هيبي الواقع في شمال الصين والمعرّض للدخان الضبابي أهدافه المتعلقة بجودة الهواء بفارق كبير خلال الشتاء، بعد جهود منسّقة لمعالجة الانبعاثات، حسبما قال مسؤول محلي يوم الأحد، دون أن يشير إلى إغلاق المصانع بسبب فيروس كورونا.

وقال هي ليتاو، نائب رئيس المكتب البيئي الإقليمي، إن متوسط تركيزات الجسيمات الدقيقة التي لا يتجاوز قطرها 2.5 ميكرومتر تراجعت بنسبة 15 في المئة خلال الفترة من تشرين الأول (أكتوبر) وحتى آذار (مارس)، بالمقارنة مع العام السابق، إلى 61 ميكروغراماً لكل متر مكعب، في حين تراجع ثاني أوكسيد الكبريت بواقع الثلث.

وعزا معظم الخبراء هذا التراجع الكبير في تلوث الهواء عبر الصين في الربع الأول لتفشي فيروس كورونا ،وإجراءات الاحتواء الصارمة التي تم بموجبها فرض عزل عام على مدن وأقاليم بالكامل، وقلّصت بشكل كبير حركة المرور والنشاط الصناعي في كل أنحاء البلاد. ومع بقاء ملايين في بيوتهم، تراجعت تركيزات الجسيمات الدقيقة نحو 15 في المئة في أكثر من 300 مدينة صناعية خلال أول ثلاثة أشهر من 2020.

وتراجعت الانبعاثات في شنغهاي بنسبة 20 في المئة تقريباً في الربع الأول، في حين تراجعت المتوسطات الشهرية في ووهان، حيث بدأت الجائحة، أكثر من الثلث بالمقارنة مع العام الماضي.

ولكن نائب رئيس مكتب هيبي البيئي عزا هذا التراجع المحلي في التلوث إلى ”التنفيذ الواعي“ لقرارات الحكومة، حتى في مواجهة الظروف المناخية غير المواتية.

شارك هذا الخبر!