الرئيسية / حصاد PNN / مجلس الوزراء سيناقش امكانية فتح المطاعم ودور العبادة

مجلس الوزراء سيناقش امكانية فتح المطاعم ودور العبادة

رام الله/PNN- من المقرر ان تناقش الحكومة في جلستها الاسبوعية، اليوم الاثنين اقتراح تقدمت به وزارة الاوقاف والشؤون الدينية باعادة فتح دور العبادة من مساجد وكنائس.

وقال وكيل وزارة الاوقاف د حسام ابو الرب في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاثنين، ان الاقتراح تضمن فتح المساجد الكبيرة كمرحلة اولى وإمكانية الصلاة في الساحات او الملاعب مع أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية المصلين مشدداً على عدم توجه المرضى وكبار السن للمساجد في حال فتح ابوابها وذلك حفاظا على سلامتهم.

واوضح وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب ان ما تم هو اقتراح وليس قرار وان الوزارة بانتظار ما سيخرج من لجنة الطوارئ برئاسة د محمد شتية بفتح دور العبادة من عدمها.

ومن جهتها أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة عدم تسجيل اي اصابات بفيروس كورونا حتى اللحظة الا ان الخطر لا زال قائما داعية المواطنين الى التزام كافة اجراءات السلامة والوقاية حفاظا على حياتهم وحياة محيطهم الا انها.

كما اعلنت الكيلة مي كيلة في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاثنين، ان مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية اليوم سيناقش امكانية فتح المطاعم ودور العبادة من كنائس ومساجد من عدمها.

واوضحت كيلة ان الفيروس انتقل لفلسطين من القادمين من الخارج والعمال الذين يعملون داخل الخط الاخضر مشيرة الى استمرار اغلاق كافة المعابر ة متابعة اوضاع العمال ومخالطيهم ساهم في الحد من انتشار فايروس كورونا.

وشددت وزيرة الصحة مي كيلة ان الطواقم الطبية الوطنية تتعامل مع المواطنين في كافة اماكن تواجدهم سواء بالقدس او غزة بذات القدر وبذات المسؤولية مشددة ان المصدر المعتمد لاي احصائيات او معلومات حول الاوضاع في القدس المحتلة فيما يتعلق بفيروس كورونا هو وزارة شؤون القدس.

وفي ردها عن حالة القلق التي تسود الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال طالبت وزيرة الصحة مي كيلة منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر للوقوف على مسؤولياتهما تجاه حماية الحركة الاسيرة من تفشي فيروس كورونا داخل اروققة السجون مؤكدة ان الصليب الاحمر بصفته صاحب ولاية لحماية اوضاعالاسرى مطالب بالتحرك السريع.

كما اكدت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة ان رئيس الوزراء ووزارتي الصحة والخارجية على تواصل مكثف مع منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر لمتابعة اوضاع الحركة الاسيرة لحمايتهم من هذا الوباء بمطالبة ادارة السجون بتوفير المعقمات وكافة اجراءات السلامة والحماية.