الرئيسية / بيئة نظيفة / وزيرة البيئة الألمانية: نعرف اللقاحات المضادة لأزمة المناخ

وزيرة البيئة الألمانية: نعرف اللقاحات المضادة لأزمة المناخ

برلين/PNN- أعربت وزيرة البيئة الألمانية، سفينيا شولتسه، عن ثقتها في أن تؤدي أزمة جائحة كورونا إلى رفع استعداد الأفراد لحماية البيئة والمناخ.

وقالت شولتسه أمس الإثنين، في برلين في مستهل محادثات دولية حول حماية المناخ: “الكثير من الأفراد في كافة أنحاء العالم يشعرون حالياً بوقع الأزمة… أثق لذلك في استعداد المزيد من الأفراد في المستقبل لبذل مزيد من الجهود لمكافحة المخاطر البيئية طويلة الأمد التي تهددنا، وهي أزمة المناخ وتدمير الأنظمة البيئية”.

وذكرت الوزيرة أن أزمة المناخ لم تنته، حتى إذا كان الاهتمام منصباً حالياً على الجائحة، وقالت: “على خلاف مكافحة فيروس كورونا، نحن نعرف اللقاحات المضادة لأزمة المناخ. إنها متاحة وميسورة التكلفة وتجعل حياتنا أفضل”، مشيرة في ذلك إلى الطاقة المستمدة من الرياح والشمس والسيارات الكهربائية وإعادة تدوير النفايات والمباني ذات أنظمة الاكتفاء الذاتي من الطاقة والزراعة المقاومة لتغيُّرات المناخ.

وينعقد مؤتمر الفيديو الذي يشارك فيه وزراء بيئة من نحو 30 دولة على مدار يومين حول كيفية تخفيف عواقب أزمة كورونا على جهود حماية المناخ.

وقالت شولتسه في إشارة إلى مساعدات الحكومة للاقتصاد إنه يجب أن تظل اتفاقية باريس الدولية للحد من احترار الأرض هي البوصلة، مضيفةً أن السؤال الذي يطرح نفسه حالياً هو ما إذا كان يتم دعم الطلب على المحركات التي تعمل بالمحروقات بأموال دافعي الضرائب أم دعم الطلب على المحركات الكهربائية والخالية من الانبعاثات الكربونية.

المصدر: وكالات.