الرئيسية / بيئة نظيفة / سلطة جودة البيئة تتابع شكوى تلويث مياه نبع عين الحمام في بيرزيت

سلطة جودة البيئة تتابع شكوى تلويث مياه نبع عين الحمام في بيرزيت

رام الله/PNN- تابعت سلطة جودة البيئة شكوى تلويث مياه نبع عين الحمام بالزيوت المعدنية المستهلكة في بلدة بير زيت شمال رام الله.

وأشارت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي وصل PNN نسخة عنه: بان طواقمها وبالتعاون مع الشرطة البيئية كشفت على موقع التلوث البيئي والناتج عن قيام بعض الأشخاص بإلقاء زيوت معدنية مستهلكة داخل خزاني مصب نبعة عين الحمام.

وأضافت بأن مدير عام حماية البيئة في سلطة جودة البيئة أ. ياسر أبو شنب و المفتش البيئي أ. وصال رسلان والملازم أول نافز بشارات التقيا برئيس وأعضاء المجلس البلدي للاطلاع على أسباب المشكلة ومدى تأثيرها على المجتمع والبيئة المحيطة.

وأشارت سلطة جودة البيئة إلى ان هناك تعاون وثيق مع سلطة المياه من أجل اتخاذ الإجراءات البيئية السليمة لتنظيف وتعقيم النبعة من الزيوت المعدنية المستهلكة بأسرع وقت ممكن وإغلاقها منطقة النبعة بشكل سليم حفاظا على نبع المياه من التلوث.

وأكدت الشرطة البيئية على التزامها بتكثيف إجراءات البحث والتحري للكشف عن المتسببين في هذا التلوث وتقديمهم إلى النيابة لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم بحقهم.

وتهيب سلطة جودة البيئة بالمواطنين بعدم التخلص من النفايات بكافة أشكالها ألا بالطرق السليمة وحسب الإجراءات المتبعة في سلطة جودة البيئة.