الرئيسية / الصحة / محافظ سلفيت ووزير الحكم المحلي يتفقدان مواقع الحجر الصحي والعناية المكثفة في سلفيت وبديا

محافظ سلفيت ووزير الحكم المحلي يتفقدان مواقع الحجر الصحي والعناية المكثفة في سلفيت وبديا

سلفيت /PNN/ تفقد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح يرافقهما مدير شرطة المحافظة ومدير عام مديرية الحكم المحلي ومدير الصحة وعدد من رؤساء الهيئات المحلية،امس، مواقع الحجر الصحي والعزل في مدينتي سلفيت وبديا وكذلك غرف العناية المكثفة المجهزة بالمحافظة، واطلعا على كامل التجهيزات لمواجهة وباء كورونا واليات التعامل مع اي حالات يشتبه بها.

والتقى المحافظ كميل بالوزير الصالح في دار المحافظة بحضور المؤسسات الرسمية المختصة وعدد من رؤساء لجان الطوارئ المحلية ، واطلعه على مجمل الاوضاع واهم احتياجات الهيئات المحلية في ظل ازمة كورونا والمشاكل التي تواجهها والتي تستدعي المزيد من الاهتمام والمتابعة.
واكد المحافظ على اهمية هذه الزيارة والدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي ومديرياتها ، وخاصة انها تاتي في ظل ظروف غير عادية ؛ مشيرا الى الجهود التي تبذلها الهيئات المحلية الى جانب فريق الطوارئ بمحافظة سلفيت في مواجهة الوباء المستجد والحد من انتشاره ، الامر الذي يتطلب دعمها واسنادها وفق الامكانيات المتاحة.

وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح بدوره اشاد بالجهود التي يبذلها محافظ سلفيت وفريق الطوارئ بالمحافظة وكذلك بدور الهيئات المحلية المساند في ادارة ازمة وباء كورونا ، لافتا الى ان الحكومة الفلسطينية تبذل كل الطاقات ولن تدخر جهدا في سبيل الخروج من هذه الجائحة باقل الخسائر الممكنة.
واكد الوزير الصالح ان وزارة الحكم المحلي تبذل كل الجهود الممكنة لتوفير احتياجات الهيئات المحلية من المشاريع الطارئة بما يتناسب مع امكانياتها ، وذلك بالرغم من شح الدعم والمساعدات الخارجية المقدمة لدولة فلسطين.

واختتمت الجولة بزيارة الى بلديتي بديا وقراوة بني حسان والاستماع الى اهم المشكلات والتدخلات التي تحتاجها الهيئات المحلية في محافظة سلفيت للصمود في ظل الازمة الراهنة والاستمرار في تقديم خدماتها للاهالي، وتم الاتفاق على تنفيذ حملة تعقيم شاملة للشوارع والمرافق العامة من قبل لجان الطوارئ المحلية في بلدات وقرى المحافظة وذلك يوم الخميس من الاسبوع الحالي في تمام الساعة 9 مساءً.