الشريط الاخباري

 180 اتحاد، ائتلاف ومؤسسة محلية، إقليمية ودولية تدعو المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق بجرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 29-04-2020 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN/ قدمت اليوم، الأربعاء الموافق 29/04/2020، أكثر من 180 اتحاد، ائتلاف ومؤسسة محلية، إقليمية ودولية رسالة للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، لتؤكد الدعم واسع النطاق لفتح تحقيق جنائي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المقترفة من قبل دولة الاحتلال في الأرض الفلسطينية.

وبادر للرسالة المجتمع المدني الفلسطيني وائتلافاته التي تمثل أكثر من 200 منظمة فلسطينية، وبدعم من الاتحادات والائتلافات والمؤسسات الإقليمية والدولية، وهي مناسبة للتقدم بالشركة الجزيل لكل من ساهم في دعم هذه الرسالة وموقف دولة فلسطين أمام المدعية العامة للجنائية الدولية.

وجاء في الرسالة أن الموقعين يدعمون بشكل كبير النتائج التي توصلت لها المدعية العامة والمقدمة إلى الدائرة التمهيدية في المحكمة، ويحثون، في ضوء تفشي ثقافة الإفلات من العقاب، السائدة لأكثر من خمسة عقود في الأرض الفلسطينية المحتلة، على محاسبة مقترفي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المقترفة في فلسطين أمام تلك المحكمة.

جدير بالذكر أن يوم غد، الخميس الموافق 30/04/2020، هو موعد تقديم المدعية العامة لمطالعتها القانونية للدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية، لمقبولية فتح تحقيق في تلك الجرائم، والولاية القضائية والاختصاص الإقليمي للمحكمة.

شارك هذا الخبر!