الرئيسية / منوعات / حققت 35 مليار دولار في أشهر الوباء.. مايكروسوفت تهزم كورونا

حققت 35 مليار دولار في أشهر الوباء.. مايكروسوفت تهزم كورونا

يبدو أن مايكروسوفت تتفوق على وباء كورونا، في تقرير أرباح الربع الثالث لعام 2020، أكدت شركة Microsoft للمستثمرين أن COVID-19 كان له تأثير ضئيل على عائدات الشركة.

الأرقام لا تكذب فهي بالفعل تحقق عائدات قدرها 35 مليار دولار للربع، بزيادة 15% عن العام الماضي، وصافي دخل قدره 10.8 مليار دولار بزيادة 22%.

وليس من المستغرب أن تلاحظ Microsoft أنها تشهد المزيد من الاهتمام السحابي بين المستهلكين والشركات على حد سواء.

قالت ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft: “لقد رأينا عامين من التحول الرقمي في شهرين، في العمل والتعلم عن بُعد، إلى المبيعات وخدمة العملاء، إلى البنية التحتية السحابية والأمان – نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع العملاء كل يوم لمساعدتهم على التكيف والبقاء منفتحين للعمل في عالم من كل شيء بعيد”.

زادت إيرادات منتجات Microsoft للشركات والمكاتب الاستهلاكية بنسبة 13 و15% على التوالي، كما استفاد جهاز Surface و Windows من الطلب المتزايد على العمل عن بعد وأدوات التعلم، على الرغم من أنه بسبب مشكلات العرض في الصين، إلا أنها لم تنمو بنفس القدر.

قالت الشركة إن مبيعات Windows OEM التي يدفعها مصنعو أجهزة الكمبيوتر ظلت ثابتة خلال العام الماضي، بينما زادت إيرادات Surface بنسبة 1% فقط.

ليس من المستغرب أن تتأثر عائدات الإعلانات على شبكة البحث سلبًا بـ COVID-19، وهو أمر تشهده صناعة الإعلام على مستوى أكبر، ومع ذلك، لا يزال هذا القطاع ينمو بنسبة 1%.