الرئيسية / رياضة / قرار كارثي ينتظر الدوري الإنجليزي..ومانشستر يونايتد وآرسنال أكبر الخاسرين

قرار كارثي ينتظر الدوري الإنجليزي..ومانشستر يونايتد وآرسنال أكبر الخاسرين

بيت لحم/PNN- كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية النقاب عن مناقشات تمت بالفعل في رابطة الدوري الإنجليزي، حول إمكانية إقامة مباريات الموسم الجديد، 2020/2021، خلف أبواب مغلقة دون جماهير.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته، اليوم السبت، إلى أن أندية البرمييرليغ العشرين ناقشت، أمس، مع رابطة الدوري الإنجليزي إمكانية إقامة مباريات الموسم المقبل بأكملها دون جماهير، أو على الأقل حتى التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس “كورونا” المستجد، “كوفيد 19″، الذي تسبب في إصابة العالم كله بالشلل، وتوقفت على إثره جميع المسابقات الرياضية والكروية تقريبًا.

وقالت الصحيفة إن هذا الاحتمال سيكون كارثيًا على جميع أندية البريمييرليغ، نظرًا للخسارة الفادحة التي ستتعرض لها تلك الأندية نتيجة فقد عائد بيع تذاكر المباريات من جهة، وتأثير عدم الحضور الجماهيري على عائدات أخرى إعلانية وتسويقية.

وتابعت:”سيكون نادي مانشستر يونايتد أكبر المتضررين من قرار عدم حضور الجماهير، حيث من المتوقع أن تصل خسائره إلى 110 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، يليه نادي آرسنال اللندني بخسائر قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني”.

وأكدت أن أندية الدوري الإنجليزي ستجتمع، يوم الجمعة المقبل، للتصويت على استئناف المسابقة هذا الموسم في ملاعب محايدة، ودون جماهير، أو إنهاء البطولة على وضعها الذي توقفت عليه قبل بداية الأزمة.