الرئيسية / الصحة / 10 أطعمة تساعد على تحسين حالتك المزاجية خلال فترة الحجر
صورة تعبيرية

10 أطعمة تساعد على تحسين حالتك المزاجية خلال فترة الحجر

بيت لحم/PNN- يعاني الكثير من الأشخاص حاليا من سوء الحالة المزاجية، نظرا لما تشهده البلاد من حالة إغلاق بسبب كورونا، لذا قام موقع Nutribuddy بتجميع قائمة من أفضل الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالسعادة، وتحسين حالتك المزاجية.

المكسرات والبذور

إذ تحتوي الكثير على نسبة عالية من التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي في إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يلعب دورا مهما في تنظيم مزاج الإنسان، لذا يسمى بـ”هرمون السعادة”.

الخضراوات الورقية

وهي مليئة بحمض الفوليك الذي يساعد على تقليل التعب وتحسين الحالة المزاجية وفيتامين سي الذي يعد أمرا ضروريا للحصول على مناعة قوية.

الفول والعدس

إن تناول مجموعة متنوعة من الفول أو العدس يوميا يعني أنك تستهلك على الأقل 4 من العناصر الغذائية الـ 12 المصنفة على أنها ضرورية للصحة العقلية الإيجابية.

الحبوب الكاملة

توفر الحبوب غير المعالجة “فيتامينات بي” التي تدعم الجهاز العصبي الصحي، إذ يحتوي الشوفان على البروتين، ومجموعة من مضادات الأكسدة، وأربعة مغذيات على الأقل مدرجة على مقياس الغذاء المضاد للاكتئاب.

الثوم

يعد الثوم من البريبايوتك الطبيعية القوية المليئة بالزنك، وهو عنصر غذائي أساسي في صحة المناعة، وهو أيضا من ضمن قائمة العناصر الغذائية المضادة للاكتئاب.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مجموعة من العناصر الغذائية، تصنف على أنها بريبايوتك. وتشمل المغنيسيوم والحديد والزنك وفيتامين A و C والعديد من فيتامينات بي.

الموز

يعد من حصص التغذية الرائعة، إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتريبتوفان، وهما داعمان لصحتنا الهضمية وللمناعة.

الفلفل

يتميز الفلفل بدرجة عالية في خصائص المغذيات المضادة للاكتئاب بسبب ارتفاع مستوى فيتامينات C ، A و E بين مجموعة كاملة من مضادات الأكسدة والمركبات الأخرى.

المأكولات البحرية أو مكملات الطحالب النباتية

يساعد محتوى الزنك بالمأكولات البحرية في تقليل الاكتئاب، وهو مفيد لصحتنا الهضمية، كما أن فيتامين B12 رائع في المساعدة على تعزيز المزاج، وهو يحمي صحة الدماغ، وتعد البدائل النباتية الكبرى لها هي مكملات أوميجا 3 التي تعتمد على الطحالب.

مشروب الكاكاو الساخن الداكن

تحتوي الشكولاتة الداكنة التي تزيد عن 75-90٪ من الكاكاو على مركبات بوليفينول قوية ذات خصائص مضادة للأكسدة قد تعزز المزاج.