الرئيسية / متفرقات / تنمية الخليل توزع 3000 طرد غذائي وتنمية بيت لحم تسلم الجمعيات 750 طرد

تنمية الخليل توزع 3000 طرد غذائي وتنمية بيت لحم تسلم الجمعيات 750 طرد

محافظات/PNN- استهدفت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل، وضمن التدخلات العاجلة، البلدة القديمة في الخليل، وبلدة صوريف، وبلدة ترقوميا وتجمعات الخان الاحمر عبر توزيع حوالي 3000 طرد غذائي،للاسر الفقيرة والمهمشة،بالتعاون مع حملة ثمرة الخير.

مدير عام مديرية التنمية بالخليل خالد اطميزي أكد على الاهتمام الدائم من قبل الوزارة بالعائلات والأسر الفقيرة وذوي الإعاقة والحالات الإنسانية وكل من يحتاج الإسناد والدعم والمؤازرة من أبناء شعبنا.

وأثنى اطميزي على التعاون المستمر مع حملة ثمرة الخير ممثلة بمديرتها بسمة العويوي وجميع المتطوعين لديها، من خلال الجهود المبذولة لتقديم هذه الطرود، لتعزيز صمود المواطنين ودعم ثباتهم على الأرض في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين.

وأشار نائب المدير عرفات العطاونة ، أن خلية الازمة بالمديرية على جاهزية تامة وتعمل من أجل الوصول للعائلات الفقيرة لدعم صمودها، وإلى أنه تم توزيع الطرود للعائلات، بحضور موظفين من خلية الازمة بالمديرية ،ومتطوعي ثمرة الخير.

وفي طولكرم وزعت مديرية التنمية الاجتماعية طرودا بالتعاون الاتحاد الاوروبي للاسر الموجودة على قاعدة بيانات الوزارة، يأتي ذلك ضمن حملة المساندة للاسر التي تعاني أوضاع صعبة خلال فترة الطوارئ.

ومن ناحية اخرى قام فاعل خير بافطار للمسنين والابتام النزلاء في المؤسسات الايوائية في محافظة طولكرم شملت دار اليتيم العربي والهلال الاحمر ودار الكوثر وبيت الاجداد وذلك ضمن الجهود المجتمعية الخيرية بشهر الخير والبركة.

في بيت لحم وباطار سياسة تعزيز دور وفاعلية الجمعيات الخيرية كأذرع مساندة لعمل وزارة التنمية الاجتماعية في كافة المجالات بالميدان بمساعدة الفئات المنكشفة من جائحة كورونا، وزعت المديرية 750 طرد غذائي على الجمعيات الخيرية الفاعلة والنشيطة من خلال مشروع افطار الصائم المقدم من (مؤسسة كرامة التضامنية )، وجمعية اغاثة المسلمين البلجيكة ممثلة بمديرها في فلسطين عماد يون.

وتقدم مدير المديرية بدران بدير بالشكر والتقدير ما قدمته كرامة واغاثة المسلمين من طرود سابقة ولاحقة شملت الف طرد غذائي، والفين ومئة طرد نظافة لفئات متعددة، و700 طرد للجمعيات الخيرية.