الرئيسية / حصاد PNN / 118 مؤسسة دولية بينها مركز “مدى” تطلق نداء طارئا لدعم الصحافة والاعلام

118 مؤسسة دولية بينها مركز “مدى” تطلق نداء طارئا لدعم الصحافة والاعلام

رام الله /PNN/بمناسبة  اليوم العالمي لحرية الصحافة 2020 ، أطلق المنتدى العالمي لتطوير وسائل الإعلام { (GFMD) ، } الذي يشغل مدير عام “مدى” موسى الريماوي عضوية لجنتها التنفيذية}، ومنظمة المجتمع المدني الدولي حول تحالف سلامة الصحفيين( (ICSO SoJ {مركز مدى عضو فيه ايضا}، والعديد من أعضاء GFMD والشركاء والشبكات التابعة لها نداء الطوارئ للصحافة ودعم وسائل الإعلام استجابة لأزمة COVID-19 .

البيان هو دعوة للعمل للحكومات. الصحافة والمانحون والممولون لتطوير وسائل الإعلام ؛ الصحافة والمنظمات الإعلامية ؛ التكنولوجيا وشركات الاتصالات ووسطاء الإنترنت ؛ المعلنين ، وجميع أولئك الذين يعتمدون على الصحافة ووسائل الإعلام الإخبارية للبقاء على اطلاع في هذا الوقت الصعب الذي لم يسبق له مثيل.

في مناسبة اليوم العالمي لحريّة الصحافة، تُكرّم المنظمات الموقّعة أدناه كلّ من يعمل بلا كلل للمساهمة في إبقاء الجمهور على دراية بالمستجدّات، داعيةً إلى تقديم دعمٍ قويّ للصحافة المستقلّة.

يبحث ملايين الأشخاص حول العالم عن صحافة جديرةٍ بالثقة، مستندة إلى الحقائق، ومراعية لمعايير المساواة الجندرية، تساعدهم على خوض غمار أكبر تحدٍّ مشترك نواجهه في حياتنا. بالفعل، لم تكن الحاجة إلى معلومات موثوقة أعظم وأكثر إلحاحاً ممّا هي عليه اليوم، في خضمّ جائحة كوفيد-19. فقد أصبح الوصول إلى معلومات آنيّة، ذات جودة عالية، ضرورياً جداً في أوقات الأزمات الصحية العالمية، لا بل أحد الأركان الأساسية المطلوبة للحدّ من سرعة انتشار هذا الفيروس، وتخفيف آثاره، ودعم الاستجابات المجتمعية المشتركة. وفوق ذلك كلّه، تُعتبر الصحافة أفضل مُضادّ للمعلومات المضلّلة التي تؤجّج انتشار الوباء.