الرئيسية / أقتصاد / وزير الزراعة يسلم تعويضات لمزارعين في طوباس تضرروا بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة نهاية العام الماضي

وزير الزراعة يسلم تعويضات لمزارعين في طوباس تضرروا بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة نهاية العام الماضي

طوباس /PNN/ سلم وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري،اليوم الثلاثاء،تعويضات زراعية (أغطية دفيئات)، لعشرات المزارعين في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، الذين تضرروا بفعل المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة نهاية العام الماضي حيث تم التسليم بحضور محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية اللواء يونس العاصي،ورئيس بلدية طوباس، ورئيس بلدية طمون، ورئيس مجلس قروي وادي الفارعة.

وقال عطاري إن التعويضات الحالية، بلغت 100% عن كل الأضرار التي كانت نتيجة المنخفض الذي حل على المنطقة في شهر كانون الأول المنصرم، لــ269 مزارعا.

وأضاف وزير الزراعة ان الحكومة الفلسطينية هدفها التواصل مع المزارعين رغم كل الظروف التي تمر بها، وأنها دائما تؤكد الوقوف بجانب المزارعين، وحريصة على تعويضهم في كل الأوقات.

ورافق وزير الزراعة في جولته لطوباس والاغوار الشمالية كل من : وكيل الوزارة عبد الله لحلوح،وكيل مساعد الادارة والتخطيط احمد زكارنة، وكيل مساعد القطاع الفني امجد صلاح،ومدير عام الاراضي الزراعية عمار صلاحات،ومدير عام زراعة طوباس جعفر صلاحات وموظفو المديرية.

كما تم خلال الجولة زيارة لمشتل الوزارة لإنتاج الاشتال الحرجية ( قشدة ) حيث تم اطلاع الوفد على أنشطة المشتل و سير العمل فيه،و كذلك زيارة موقع الحديقة النباتية و بعض المشاريع بالمنطقة،وفي ختام الجولة تم زيارة مركز الحجر الصحي لمصابي “كورونا”حيث اطلع عطوفة المحافظ و مدير الصحة الوفد على أبرز اقسام و تجهيزات المركز.