الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / يديعوت أحرونوت: مسؤولون أمنيون يقولون إيران بدأت الإنسحاب من سوريا

يديعوت أحرونوت: مسؤولون أمنيون يقولون إيران بدأت الإنسحاب من سوريا

بيت لحم/ترجمة PNN/ قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان مسؤولون أمنيون اسرائيليون يقولون ان إيران بدأت الإنسحاب من سوريا في اعقاب توجيه الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة ضربات مؤلمة لقوات الحرس الثوري الايراني التي كانت تسعى للتمركز في الاراضي السورية وايجاد قواعد عسكرية لها لخلق توازن للقوى مع اسرائيل.

وبحسب المسؤولين الامنيونالاسرائيليين الذين وصفتهم صحيفة يديعوت احرنوت بانهم مسؤولون كبار تقديرهم انه وفي ضوء ارتفاع عدد الهجمات المنسوبة إلى “إسرائيل” في سوريا، وبعد 12 ساعة من هجوم آخر في حلب ان ايران بدأت بالتراجع في مخططاتها لنشر قوات و وحدات مختارة من الحرس الثوري الايراني في سوريا.

وبحسب الصحيفة فان ايران بدات تدرك ان وجود قوات لها تحول و اصبح من ذخر إلى عبء عليها وعلى النظام في سوريا، وللمرة الأولى منذ دخولها تقوم الآن بإخلاء قواعدها.

واكد القادة العسكريون والامنيون في اسرائيل ان قوات الجيش الاسرائيلي وخصوصا سلاح الجو سيواصل كما تكثيف الضغط علي ايران حتى خروجها الكامل بعد ان بدات بالفعلفي سحب القوات.

يشار الى ان اسرائيل كانت قد نفذت فجر اليوم الثلاثاء غارات جوية على مواقع عسكرية قالت انها تتبع لقوات الحرس الثوري الايراني مما ادى لاستشهاد 14 جنديا ايرانيا وعراقيا من المليشيات العراقية المحسوبة على ايران في اطار سلسلة غارات متواصلة تشنها اسرائيل على مواقع ايرانية ومواقع تابعة لحزب الله في سوريا حيث تدعي اسرائيل ان ايران وحزب الله يسعون للتمركز في سوريا استعدادا للمواجهة مع اسرائيل مستقبلا وهو الامر الذي اكدت اسرائيل انها لن تقبل به.