الشريط الاخباري

نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء امن حماس للزميل الصحفي الجريح عز ابو شنب

نشر بتاريخ: 06-05-2020 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة /PNN/ استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة استدعاء اجهزة حماس الامنية الزميل الصحفي عز ابو شنب الذي اصيب بمسيرات العودة برصاص الاحتلال منذ اكثر من عام ونصف، وما زال يعاني من اصابته حتى الان.

وقال ابو شنب في افادة الى نقابة الصحفيين انه فوجئ مساء امس بتلقى استدعاء من جهاز امن حماس الداخلي ويطالبه بضرورة الحضور الى مقر الجهاز بمدينة غزة اليوم الاربعاء.

وطالبت نقابة الصحفيين حركة حماس بالتوقف عن استدعاء الصحفيين ، والتضييق عليهم خاصة الزميل ابو شنب الذي عاد مؤخرا الى غزة بعد رحلة علاج طويلة في مستشفى فلسطين بالقاهرة ، واجريت له عدة عمليات جراحية بمتابعة نقابة الصحفيين ووزارة الصحة ، وما زال بحاجة لرعاية خاصة نتيجة معاناته من مرض السكري، ويحذر الاطباء من خطورة بتر قدمه نتيجة اصابته برصاص متفجر بقدمه الذب تسبب في تهتك كبير بالقدم ما زال يعاني منه حتى الان ويحتاج الى رعاية صحية وعدم التعرض لاي ارهاق.

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الى تدخل كافة المؤسسات الحقوقية لوقف ما يتعرض له الزميل ابو شنب من قبل اجهزة حماس الامنية خاصة ان ممارسة ضغوطات عليه من اي نوع يهدد فرصة نجاح علاجه المتواصل حتى الان.

كما حملت نقابة الصحفيين حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اي تدهور في الحالة الصحية للزميل ابو شنب وتحذرها من استمرار عملية الاستدعاء الامني له والتي تسيئ له بشكل كبير في هذه المرحلة التي يعاني شعبنا فيها من جائحة كورونا.

شارك هذا الخبر!