الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / د. مجدلاني يدين محاولات الانقلاب في جمهورية فنزويلا البوليفارية

د. مجدلاني يدين محاولات الانقلاب في جمهورية فنزويلا البوليفارية

رام الله/PNN- وجه الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني رسالة الى رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو عبر فيها عن إدانة الجبهة القاطعة والجازمة لمحاولات الانقلاب الفاشية والفاشلة في زعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية فنزويلا البوليفارية.

وأكد د. مجدلاني أن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعبر تضامنها الثابت والمستمر مع الشعب والقيادة الفنزويلية والحزب الاشتراكي الموحد ضد التدخلات السافرة والبشعة من قبل الامبريالية الامريكية ومن لف لفيفهم من المرتزقة والارهابين من اجل النيل من الدور الانساني والديمقراطي الذي تلعبه فنزويلا في دعم شعوب العالم الطواقة الى السلام والاستقرار والسيادة الوطنية.

وتابع “إن المحاولات الانقلابية المتكررة التي تقوم فيها الامبريالية الأمريكية، تأتي في سياق استهداف الانظمة الديمقراطية الحرة والتي تريد الحماية والدفاع عن ثرواتها وسيادتها الوطنية من النهب وجشع السوق الرأسمالية، وتأتي كذلك هذه المحاولات للقضاء والإطاحة بنظام الرئيس مادورو اليساري الديمقراطي.”

وقال:” نؤكد دوماً وقوفنا الثابت مع الشعب والقيادة الفنزويلية في المحافظة على خياراتها الديمقراطية وشرعيتها المتجذرة في نهجها الثوري والديمقراطي الذي أسسه القائد هوغو شافيز والحزب الاشتراكي الموحد، والرفيقات والرفاق في هذا الحزب العريق والذي تربطنا فيه روابط كفاحية مشتركة لن تحيد حتى نيل الحرية والاستقرار.”

واختتم د. مجدلاني “إننا في جبهة النضال الشعبي نثمن الدور الانساني المعهود من قبل القيادة الفنزويلية والتي تبذل جهوداً مضاعفة ومضنية لمواجهة وباء كوفيد 19 من خلال ارسالها الكوادر والبعثات الطبية الى كافة انحاء العالم لمنع انتشار واحتواء هذا الوباء.”