الرئيسية / حصاد PNN / قوات الاحتلال تغلق طريقا فرعيا بالمكعبات الاسمنتية في تقوع ويعتدي على حاجز كيسان الشعبي

قوات الاحتلال تغلق طريقا فرعيا بالمكعبات الاسمنتية في تقوع ويعتدي على حاجز كيسان الشعبي

بيت لحم /PNN/  اغلقت قوات الاحتلال اليوم طريقا فرعيا في منطقة خربة الدير ببلدة تقوع الى الشرق من بيت لحم، والذي يستخدمه مئات المواطنين بمركباتهم.

ووصف نشطاء في البلدة ان اجراء الاغلاق هو تعسفي ويهدف الى تقييد حركة المواطنين وممارسة مزيدا من الضغوط عليهم ويصب في اطار العقوبات الجماعية على المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة فجر اليوم لدى قيام المواطنين بتناول طعام السحور وداهم الجنود العديد من المنازل وفتشوها واعتقلوا الشابين يوسف جمال الصباح و ياسين يوسف الصباح ونقلوهما الى جهة غير معلومة.

على صعيد اخر اعتدى جيش الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم على حاجز المحبة الشعبي على مدخل قرية كيسان حيث وصلت ثلاث دوريات احتلالية الى الحاجز وقامت بالتوقف وتهديد المتواجدين عليه من متطوعين.

وقالت شهود عيان ان عددا من جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء على شبان متطعون يشرفون على حاجز اقامته لجنة الطواريء عند مدخل قرية كيسان التي تبعد نحو عشرين كيلو متر عن مدينة بيت لحم في اطار الاجراءات الاحترازية لمكافحة فايروس كورونا.

وقال نشطاء ان الجنود اقدموا على ازالة اعلام فلسطينية رفعت عند الحاجز ومزقوها مهددينهم بتكرار ذلك وسوف يعملوا على ازالة الحاجز.

يشار الى ان الجنود والمستوطنين القاطنين في مستوطنات مقامة على اراضي المواطنين اعتادوا على مماحكة المتطوعين على هذا الحاجز والاعتداء عليهم اذ اقدم مستوطن قبل عشرة ايام على اطلاق نار في الهواء لارهاب الشبان وكل ذلك بدعم من قبل الجنود