الرئيسية / أقتصاد / ابو جيش: وزارة العمل اطلقت سبع مبادرات لمساعدة المنشآت الصغيرة

ابو جيش: وزارة العمل اطلقت سبع مبادرات لمساعدة المنشآت الصغيرة

رام الله/PNN- قال وزير العمل نصري أبو جيش إن وزارة أطلقت سبع مبادرات من ضمنها مبادرة بقيمة 4 ملايين دولار ضمن اتفاقية ما بين صندوق التشغيل ومؤسسة فاتن ويجري الان العمل على زيادة القيمة الى 10 ملايين دولار لمساعدة المنشآت الصغيرة من أجل انعاشها وتفعيلها.

وأشار وزير العمل في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، إلى أن هدف هذا المشروع هو ابقاء العمال في عملهم بهذه المنشآت وإعادة العجلة الاقتصادية، مبينا أن هذا المشروع تم البدء فيه عمليا على شكل قروض ميسرة بفترة تسهيل 6 اشهر، متوقعا أن يكون هناك اقبال كبير على هذا المشروع بسبب تضرر ثلثي المنشآت من أصل 148 الف منشاة في فلسطين.

واشار ابو جيش الى الاتفاقية التي وقعت مع بنك فلسطين أمس بحضور رئيس صندوق وقفة عز ورئيس سلطة النقد عزام الشوا ورئيس مجلس الادارة جاءت لدعم برنامج العمال المتضررين من جائحة كورونا ومساعدتهم من خلال الصندوق.

وأضاف أبو جيش أن نصف مليون شيكل من التبرعات هي من عمال وموظفي بنك فلسطين تحت شعار ومبادرة من “العمال الى العمال”، إلى جانب مجموعة من المبادارت التي تم توقيعها من أجل دعم العمال وسيتم توزيعها خلال الاسبوع القادم والانتهاء منها قبل عيد الفطر.