الشريط الاخباري

PNN بالصور والفيديو: استهداف بنك القاهرة عمّان في كل من جنين وأريحا وغضب عارم ضد إدارة البنك

نشر بتاريخ: 08-05-2020 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات
News Main Image
بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – سجلت، فجر اليوم الجمعة، عدد من ردود الفعل التي وصفت بالعنيفة استهدفت بنك القاهرة عمّان، وذلك احتجاجا على قيام ادارة البنك باغلاق حسابات الأسرى لديها وذلك استجابة لقرار اسرائيلي بذلك. ففي مدينة جنين، اطلق مجهولون النار على فرع البنك الكائن في شارع حيفا، مما ادى الى الحاق اضرار في عدد من واجهاته، فيما اضرمت النيران، صباح اليوم، في صراف الي تابع للبنك بمدينة اريحا. وفي مدينة رام الله الصق شبان بيانات مقتضبة على ابواب البنك وجاء فيها" ما بين القاهرة وعمان توجد القدس..ومن اجل القدس قدم اسرانا البواسل حياتهم في السجون..اخوتنا في بنك القاهرة عمان ان التزامكم بالقرار العسكري لسلطة الاحتلال القاضي باغلاق وتجميد حسابات الاسرى هو وصمة عار وانحياز واضح لسياسة الارهاب الاسرائيلية.. وتجاوز للسيادة الوطنية الفلسطينية.. وعليكم التراجع عن هذا القرار المشين فورا، ويجب ان تتذكروا ان ترخيصكم من سلطة النقد الفلسطينية فيجب ان يكون قراركم فلسطيني".

وفي بيت لحم دعا مجموعة من نشطاء المقاومة الشعبية ومؤسسات الاسرى لتنظيم وقفة احتجاجية يوم الاحد صباحا لاستنكار قرار البنك بحق الاسرى والمتمثل باغلاق حساباتهم.

وفي ردة فعل رسمية واضحة قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ” ان قرار إغلاق حسابات الأسرى في البنوك هو انصياع لإرادة الاحتلال ويمس كرامة كل فلسطيني ومرفوض، ونتمنى خلق حالة إجماع وطني فلسطيني في حماية أسرانا وحقوقهم والحفاظ على كرامتهم".

شبكة فلسطين الاخبارية PNN حاولت التواصل مع ادارة البنك لاخذ ردود فعل منها على ما جرى فجر اليوم بالاضافة لتوضيح موقفها بشان اغلاق حسابات الاسرى الا انه لم يتم الرد على هذه المحاولات التي تمت من خلال صفحة الفيس بوك للبنك او من خلال الاتصال على دوائر العلاقات العامة والتسويق.

[embed]https://www.facebook.com/Ramallah.Mix1/videos/1117015855336988/[/embed]

شارك هذا الخبر!