الرئيسية / متفرقات / تنمية يطا تنفذ زيارات ميدانية للاسر المحجورة وتناقش دليل إرشادات التحويل وإدارة الحالة

تنمية يطا تنفذ زيارات ميدانية للاسر المحجورة وتناقش دليل إرشادات التحويل وإدارة الحالة

الخليل/PNN- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا زيارات ميدانية للاسر المحجورة ،في اطار الدعم النفسي والاجتماعي للأسر والأطفال.

وكانت الزيارة بحضور مديرة دائرة المرأة في الخليل ايمان ابو ريان،والاخصائية النفسية مريم من مؤسسة اطباء بلا حدود، والاخصائية الاجتماعية مرشدة حماية الطفولة للأحداث في مديرية التنمية الاجتماعية يطا نجاح قطام، مرشدة حماية المرأة والطفولة رائدة الدراويش، وتم خلال الزيارة تقديم مواد تعقيم واحتاجات اساسية للأسر.

وأشادت مديرة المديرية لبنى العناني بهذه الزيارة وأهميتها بالدعم النفسي للاسر .وأكدت على الشراكة المتكاملة بين المؤسسات من أجل توفير ما تحتاجه هذه الأسر.

وإلى ذلك عقدت المجموعة الاستشارية grip Consulting من خلال المحامية منى ابو سنينة ورشة عمل من أجل تطوير ارشادات دليل التحويل وإدارة الحالة في ظل حالة الطوارىء بدعم من مؤسسة الرؤية العالمية، وشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية مع شبكه حماية الطفولة في يطا.

بمشاركة أعضاء شبكة حماية الطفولة،ممثلة بمديرية التربية والتعليم نجاح العرب،وبلدية الكرمل الأخصائية الاجتماعية بيان العمور،والتربية والتعليم بيطا عائشه الحموز ،و مديرية التنمية الاجتماعية محمد ابو صبحه.

وأشارت منسقة الشبكة رائدة الدراويش لأهمية هذا اللقاء بحضور كافة الشركاء بما يساهم في تطوير الإرشادات، وإدارة الحالة.

مؤكدة على أن الشبكة تعمل ومنذ بداية الأزمة من أجل تطوير الدليل وبما يخدم الفئات المستفيدة.

وتابعت الدراويش أن وزارة التنمية الاجتماعية أن إدارة الحالة من أهم القضايا التي تعمل بها الشبكة ،وأن هذه اللقاء يأتي في ظل سلسلة اللقاءات المتواصلة والعمل المستمر.