الرئيسية / حصاد PNN / وفيات كورونا في “اسرائيل” ترتفع لـ254 واقرار المزيد من التسهيلات

وفيات كورونا في “اسرائيل” ترتفع لـ254 واقرار المزيد من التسهيلات

تل أبيب/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 254 حالة وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 16492 بعد تسجيل 34 إصابة بالساعات الأخيرة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، سجلت 7 وفيات بالـ24 ساعة الأخيرة، فيما تراجع عدد المرضى الحالي عند 4690، غالبيتهم وصفت حالتهم بالطفيفة، بينهم 48 وصفت حالتهم بالمتوسطة و73 بالخطيرة، بينما 64 مريضا تم وصلهم بجهاز التنفس الاصطناعي، بينما 11548 مريضا تماثلوا للشفاء.

ويأتي الارتفاع في عدد الوفيات، فيما صادقت الحكومة الإسرائيلية بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين، على مزيد من التسهيلات ضمن رفع التقييدات التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسمحت الحكومة بفرض الحجر الصحي المنزلي على العائدين من خارج “اسرائيل”، كما قررت فتح المتنزهات والحدائق العامة أمام الجمهور، وأيضا السماح لنوادي اللياقة البدنية مزاولة نشاطها، وذلك بعد أن أغلقت في منتصف آذار/مارس الماضي.

ووفقا للتسهيلات سيسمح للعائدين من خارج “اسرائيل” بالحجر الصحي المنزلي بعد أن كان ذلك بالفنادق فقط، وتجيز وزارة الصحة ذلك بحال أثبت الشخص بأنه بإمكانه التواجد بالحجر الصحي المنزلي أو باي مكان آخر لمدة 14 يوما، كما تقرر فتح المتنزهات والنوادي الرياضية، مع الإبقاء على مدن ومتنزهات الملاهي مغلقة.

كما صادقت الحكومة الاسرائيلية على تحويل مبالغ مالية بقيمة 6 مليون شيكل لشركات الطيران على دورها تخليص مجموعة من الإسرائيليين حول العالم ونقلهم إلى “اسرائيل”.

وتقرر عدم إلزام وضع الكمامة خلال جلسات العلاج النفسي، فيما طالب بعض الوزراء بإقرار المزيد من التسهيلات بظل التراجع المتواصل بالإصابات والوفيات جراء الفيروس، حيث اقترح وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، السماح للمواطنين بالسباحة في البحر.