الرئيسية / سياسة / المدهون: تصريحات البزم عارية عن الصحة وحمد يتحمل المسؤولية

المدهون: تصريحات البزم عارية عن الصحة وحمد يتحمل المسؤولية

غزة/PNN- أدان مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية لؤي المدهون، قيام أجهزة أمن حماس باقتحام منزله في جباليات شمال قطاع غزة وترويع أسرته، واعتقال إخوته وأبنائهم، واحتجازهم لساعات، وسرقة سيارته، واصفا هذا العمل بـغير القانوني، وغير الأخلاقي، وبأنه مخالفا لكافة العادات والأعراف المجتمعية والوطنيه، ويشكل خرقا واضحا لمبادئ حقوق الإنسان.

وفي ذات السياق حمل المدهون، في بيان صدر، اليوم الإثنين، مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع داخل وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة إلى غازي حمد، معتبرا خرقه للاتفاق والتفاهمات وتسلطه على موظفي الوزارة الشرعيين إرضاء لثلة متنفذة داخل الوزارة؛ هو تنصل حقيقي وواضح من الاتفاق.

وأشار المدهون إلى أن موظفي وزارة التنمية الاجتماعية الشرعيين هم تحت مسؤولية وزير التنمية الاجتماعية وينفذون توجيهاته، ويخضعوا لقانون الخدمة المدنية وإجراءات ديوان الموظفين العام برام الله؛ وان كافة الموظفين التزموا بتعليمات وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني بعدم الدوام، مشددا على أن لا مسؤلية إدارية او قانونية لغازي حمد وحركته على موظفي الوزارة الشرعيين.

وفي سياق آخر وصف المدهون تصريح البزم الناطق باسم داخلية حماس بالعاري عن الصحة ويهدف إلى قلب الحقائق وتضليل الرأي العام لطمس الحقيقة ونشر الرعب والإرهاب الوظيفي.

ومن جهته ندد امين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق بممارسات حركة حماس بحق عائلة المدهون في قطاع غزة.

وقال الزق في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاثنين، ان حماس خرجت عن كل الاعراف الوطنية باقتحامها المنازل واعتقال 6 اشقاء من اسرة المدهون للضغط عليهم وابتزازهم من اجل ان يقوم لؤي المدهون مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية بتسليم نفسه.

وقال الزق ان غازي حمد القيادي بحماس افتعل هذه الازمة من اجل الضغط على مدير مكتب الوزير والحصول على صلاحيات ليست من حقه بحجة انه وكيل وزارة معين من قبل حماس.