الرئيسية / سياسة / المالكي: تحركات على مختلف المستويات تقوم بها القيادة ضد مخططات الاحتلال لضم مناطق في الضفة

المالكي: تحركات على مختلف المستويات تقوم بها القيادة ضد مخططات الاحتلال لضم مناطق في الضفة

رام الله/PNN- أعلن وزير الخارجية رياض المالكي ان هناك تحركات على مختلف المستويات تقوم بها القيادة ضد مخططات الاحتلال لضم مناطق في الضفة، مؤكدا ان الملف سيكون مدار بحث القيادة في اجتماعها الخميس المقبل برئاسة الرئيس محمود عباس للرد على هذه الخطوة.

وقال المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاثنين، بأن القيادة تتابع قضية الضم منذ اللحظة التي تم الاعلان عنها وخاصة دعم الادارة الأمريكية لها، من خلال التواصل مع المجتمع الدولي وحثه على منع تنفيذ هذه الاجراءات التي ستكون لها تداعيات خطيرة على المنطقة.

واشار المالكي الى ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيعقدون اجتماعا في 15 من الشهر الجاري واعرب عن امله ان يكون هناك عقوبات على اسرائيل في حال قامت بضم مناطق في الضفة، كما سيعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا في 20 من الشهر الجاري لمناقشة عملية الضم وتاثيراتها على المنطقة.

ورحب وزير الخارجية بتصريحات المدعية العامة للجنائية الدولية عن حيادية التحقيقات، مشيرا الى ان اسرائيل تحاول أن تنفذ سياسة الاستهداف للشخصيات في المحكمة والتشكيك في عملها لثنيها عن اتخاذ الاجراءات القضائية.

وقال المالكي ان الجنائية الدولية تتابع عملها في الملفات المرفوعة ومن المتوقع أن تصدر قرارا عن الدائرة التمهيدية خلال شهر بفتح تحقيق جنائي بجرائم الحرب الإسرائيلية.

من جهة ثانية أعلن المالكي أنه يجري التواصل مع الاردن ومصر من اجل الاتفاق على الطريقة لعودة العالقين من ابناء شبعنا في الخارج.

واشار المالكي الى ان الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء على اتصال مستمر لبحث عودة العالقين ، مشيرا الى أنه تم الاتفاق مع شركة طيران من حيث اسعار التذاكر وحصر اعداد العالقين لترتيب عودتهم في حال تم الاتفاق على الالية مع الاردن ومصر.