الرئيسية / أقتصاد / في ساعاتها الاولى جمعت 300 الف شيكل : المحافظ حميد يطلق حملة لدعم صندوق طوارئ بيت لحم

في ساعاتها الاولى جمعت 300 الف شيكل : المحافظ حميد يطلق حملة لدعم صندوق طوارئ بيت لحم

بيت لحم /PNN/ اعلن في محافظة بيت لحم اليوم عن جمع ما يقارب ثلاثمائة الف شيكل في فعالية اطلاق صندوق طوارئ المحافظة الذي شكلة اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم ويراسه المحاميانطون سلمان ويضم في عضويته ممثلين لمجالس الخدمات المشتركة في الارياف الجنوبية والشرقية والغربية الى جانب اللجان الشعبية بالمخيمات وغرفة تجارة وصناعة بيت لحم ورؤوساء بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور .

وقال ممثلين عن ادارة الصندوق ان ما تم جمعه خلال الساعات الثلاث الاولى ضمن فعاليات اطلاق صندوق طوارئ بيت لحم وتم بثه بموجة بث تلفزيوني واذاعي موحد نفذته شبكة فلسكين الاخبارية وبث عبر الاذاعات المحلية الاربعة وهي بيت لحم 2000 وموال وبلدنا واورينت وتلفزيونات PNN المهد بلغ 300 الف شيكل.

واوضحت ادارة الصندوق ان المبالغ التي تم جمعها حتى الان بالتفصيل هي 2700 الف شيكل وسبعة الاف دولار امريكي و 200 دينار و بدل يوم عمل لموظفي الغرفة التجارية 30 طرد موضحا ان هذه المبالغ فقط في الساعات الاولى للصندوق.

بيت لحم : موجة بث اعلامية لفعاليات اطلاق حملة دعم صندوق طواريء بيت لحم ايد بايد ننتصر ع الكورونا اكيد لدعم متضرري كورونا

بيت لحم : موجة بث اعلامية لفعاليات اطلاق حملة دعم صندوق طواريء بيت لحم ايد بايد ننتصر ع الكورونا اكيد لدعم متضرري كورونا

Publiée par PNN Network sur Lundi 11 mai 2020

وكان محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد قد أعلن اليوم الاثنين، عن انطلاق حملة جمع التبرعات لصندوق طوارئ بيت لحم تحت عنوان “ايد بأيد بيت لحم بتنتصر عالكورونا.”

وقال حميد: “إننا اليوم بالإعلان عن صندوق الطوارئ فإننا نعلن عن المرحلة الأخرى من رسالة المحبة والتفاؤل والأخوة والشراكة، رسالة التكافل الاجتماعي والاقتصادي بنموذج آخر شفاف، بعد أن أرسينا رسالة الطمأنينة بتعافي كل المصابين وخلو بيت لحم من كورونا”.

وأشار إلى أن جميع التبرعات ستكون في إطار الاسناد للمتضررين من فيروس كورونا في مختلف القطاعات وأهالي المحافظة، لافتا الى أن الحملة ليست لجمع الأموال وانما لاستكمال الرسالة والعمل النموذجية في النهج والسياسة والانجاز.

ودعا حميد الجميع إلى مد يد العون لهذا الصندوق لأنه يمثل نقل نوعية للتفكير والنهج والأسلوب بل نهجا شفافا، وسيتم توزيع ما يأتي من تبرعات بطريقة شفافة تهدف الى وحدة المحافظة الممثلة فيه.

وشكر المحافظ حميد توحد وتجند الاعلام الفلسطيني المحلي بمحافظة بيت لحم رغم كافة الظروف الصعبة التي تواجهها وسائل الاعلام الفلسطينية مثمنا دورهم الذي يعكس حرصهم على خدمة مجتمعهم وقضتهم وابناء شعبهم.

بدوره، قال رئيس لجنة الصندوق المحامي أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم: “نأمل بتعاون الجميع من أجل تحقيق الهدف المنشود ونستطيع أن ندير الصندوق بشفافية ونزاهة وموضوعية”.

وأشار إلى أن الفكرة التي جاءت من قبل المحافظ كانت تهدف بالدرجة الأولى الى مساهمة الصندوق في إيجاد الحلول للقضايا التي قد تطرأ في المحافظة سواء الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، سمير حزبون، ان هذا الصندوق يمثل نقلة نوعية وهي تجربة جديدة، ونأمل أن تستمر الى ما بعد كورونا.

وأضاف أن التبرعات ستصب فيما تحتاجه المحافظة في النواحي الصحية والاقتصادية والخدماتية وبشفافية عالية، وأن لديهم شركة تشرف على تدقيق الحساب وسنعلم الجميع عن كل شيء بوضوح وعلانية.

واشار حزبون الى ان الارقام تشير الى اننا ذاهبون لوضع اقتصادي سيئ في مختلف القطاعات الامر الذي سينعكس سلبا على الصعيد الاقتصادي على ابناء شعبنا بالمحافزة بسبب فاروس كورونا مضيفا ان عالية بجميع ابناء محافظة بيت لحم وشعبنا الفلسطيني الذين شكلوا نموذج عمل وعطاء ويقدموا ما عهدناه فيهم

كما قال حزبون :” نقول لكل المتضررين اننا معكم ونعمل واياكم ومن اجلكم من خلال هذا الصندوق بتوجيهات المحافظ بقرار من المحافظ كامل حميد وفي اطار توجيهات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وتعليمات الرئيس محمود عباس ابومازن.

كما تحدث خلال الحملة سواء بالقاء الكلمات او من خلال المقابلات التلفزيونيةوالاذاعية المباشرة كل من الشيخ ماهر عساف وجمال الدرعاوي رئيس لجنة طوارئ الريف الشرقي وجهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور و رافت جوابرة رئيس بلدية الدوحة و بدران بدير مدير التنمية الاجتماعية ورئيس مجلس ادارة جامعة فلسطين الاهلية داوود الزير ونقيب المهندسين ببيت لحم و سميح ثوابتة رئيس اتحاد الحجر والرخام وذياب مشاعلة رئيس لجنة طوارئ الريف الغربي وفؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم ومنسق اداري للصندوق و وصفي شاهين نقيب اصحاب الكراجات ودهات بودي السيارات ومنجد جادو مدير عام شبكة فلسطين الاخبارية PNN والذين اكدوا جميعا اهمية مبادرة الندوق وما يمكن ان يقدمه حاليا ومستقبلا مع تشديدهم ودوتهم لابناء شعبنا المقتدرين باهمية التقدم والتبرع للصندوق.

وقد استمرت فعاليات اطلاق حملة دعم صندوق طوارئ بيت لحم لثلاث ساعات متتالية في مقر غرفة تجارة وصناعة بيت لحم حيث تحدث العديد مناعضاء ادارة الصندوق وقادة المجتمع ورجال الاعمال وممثلي النقابات فيما تم تغطية الحدث اعلاميا عبر الاذاعات المحلية من خلال موجة مفتوحة نفذت بثها تلفزيونيا واذاعيا شبكة فلسطين الاخبارية PNN وقدمها عدد من مراسلي ومذيعي الشبكة والاذاعات المحلية وهي اذاعات موال وبيت لحم 2000 و بلدنا واورينت وتلفزيونا PNN والمهد .