الرئيسية / أسرى / اللواء ابو بكر يلتقي نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في مقر الهيئة

اللواء ابو بكر يلتقي نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في مقر الهيئة

رام الله/PNN/التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، بنائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في الضفة الغربية السيد أوليفا كاسوت “Olivier chassot” ، حيث تم التباحث في عدد من القضايا التي تهم شؤون الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وشارك في الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة برام الله، كل من مدير العلاقات الدولية رائد ابو الحمص، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام فؤاد الهودلي، ومدير مكتب الصليب الأحمر في رام الله وأريحا سهى مصلح.

وخلال الاجتماع سلم كاسوت، لرئيس الهيئة ردودا على رسائل سابقة تم إرسالها من قبل الهيئة لرئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي، والتي تم المطالبة فيها بضرورة التنسيق وتبادل المعلومات والبيانات المحدثة التي من شأنها تطوير العمل وتحسينه بين المؤسستين.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع، على أهمية دور الصليب الأحمر الدولي في زيارة الأسرى في سجون الاحتلال والاطلاع على ظروفهم الاعتقالية، لا سيما في ظل اجتياح وباء كورونا العالم أجمع وخطورة أن يتسرب الى داخل سجون الاحتلال.

كما تباحث الطرفان في الأوضاع الاعتقالية والظروف التي يحتجز فيها الأسرى الاطفال والأسيرات والأسرى المرضى، وعمل الصليب الأحمر في المتابعة لإتمام عمليات الاتصال الهاتفي للأسرى بذويهم في ظل جائحة كورونا والتي بدأت قبل أيام في بعض السجون حيث يتم السماح للأسرى بالاتصال بذويهم من الدرجة الأولى لمدة 15 دقيقية.

وشدد الطرفان على ضرورة العمل المشترك والتعاون المستمر في متابعة قضايا الأسرى في سجون الاحتلال ومواكبتها