الرئيسية / رياضة / خطة طوارئ تحسبًا لإلغاء موسم البوندسليجا

خطة طوارئ تحسبًا لإلغاء موسم البوندسليجا

برلين/PNN- تتجَّهز ملاعب الدوري الألماني، لاستقبال فرقها يوم السبت المقبل، الذي يشهد عودة المسابقة، بعد غياب طويل منذ مارس/أذار الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

ورغم إعلان رابطة كرة القدم الألمانية استئناف المسابقة يوم السبت، مع تحديد موعد إسدال الستار بحلول 27 يونيو/حزيران المقبل، إلا أنها وضعت سيناريوهات للتعامل مع أي وضع طارئ.

وبحسب صحيفة “بيلد”، فإن الرابطة أعدت خطة طوارئ، متوقع عرضها على الأندية للحصول على موافقتها، الخميس المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى وضع مسؤولي الرابطة في أذهانهم سؤالًا يردده الكثيرون، “ماذا لو حدث شيء غير متوقع فور عودة البوندسليجا؟”.

ولذلك، قررت الرابطة وضع سيناريو احترازي حال ظهور حالات مصابة بكثرة خلال الفترة المتبقية من الموسم، والذي قد يؤدي لإلغائه في النهاية.

وحال الذهاب لهذا الحل، فإن الرابطة ترى أنه لابد من اعتماد جدول الترتيب على وضعه وقت الإلغاء، مع اعتبار المتصدر بطلًا للدوري.

كما سيتم اعتماد آخر فريقين كهابطين للدرجة الثانية، على ألا يتسبب هذا الإلغاء في زيادة عدة فرق البوندسليجا أو الدرجة الأدنى إلى 20 فريقًا في الموسم التالي.

وترغب الرابطة، في إطلاع الأندية الـ36 على هذه الخطة، لاعتمادها حال التعرض لأي ظرف استثنائي خلال الجولات المتبقية هذا الموسم.

كما تسعى الرابطة لموافقة الأندية على إمكانية الانتهاء من الموسم بعد الموعد المحدد له سلفًا، أي بعد نهاية يونيو، تحسبًا لأي حدث يتسبب في عدم القدرة على انتهاء المسابقتين في الموعد المعلن عنه يومي 27، و28 يونيو على الترتيب.

المصدر: كووورة.