الرئيسية / سياسة / الوزير د. المالكي يلتقي المفوض العام الجديد للأونروا

الوزير د. المالكي يلتقي المفوض العام الجديد للأونروا

رام الله/PNN/ التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، فيليب لازاريني المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، رحب الوزير د. المالكي باستلام المفوض العام الجديد لمهامه كمفوض عام “الأونروا “مشدداً على ضرورة ضمان تمكين الأونروا الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم.وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في مواجهة جائحة كورونا.

وجدد الوزير د. المالكي دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته اتجاه الاونروا مشدداً على ضرورة تقديم المجتمع الدولي الدعم المالي للوكالة للمحافظة على استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، كما تطرق الوزير د. المالكي الى المحاولات الإسرائيلية الأمريكية لعرقلة عمل الوكالة ومحاولات تصفيتها في خطوة أولى لإنهاء ملف اللاجئين.

واستعرض الوزير المالكي جهود القيادة الفلسطينية في حشد الدعم الدولي لمواجهة الضائقة المالية الاونروا. كما ووضع الضيف بصورة جهود الحكومة الفلسطينية لمواجهة وباء كورونا.

وأبدى الوزير المالكي قلقه بخصوص مدارس وكالة الأونروا في القدس وضرورة استمرار عملهم وتشجيع الأهالي على ارسال أبنائهم لتلك المدارس التي تحظى بمستويات أكاديمية عالية.

من ناحيته أكد لازاريني حرص الأونروا على الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين رغم الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها، ودعا المانحين تقديم الدعم المالي للأونروا حتى تستطيع الاستمرار بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

واتفق الوزير والمفوض العام للأونروا على مواصلة الجهد المشترك خاصة في المرحلة القادمة، وتشجيع الدول على المشاركة بفعالية في اجتماع الدول المانحة الشهر القادم.

وحضر الاجتماع عن جانب وكالة الأونروا إلى جانب المفوض العام كلاً من غوين لويس مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية وكاظم أبو خلف، مستشار مدير العمليات للشؤون السياسية والمحلية، بينما حضر عن جانب وزارة الخارجية والمغتربين كل من السفير عمر عوض الله من قطاع العلاقات المتعدة الأطراف، ومدير وحدة المراسم عبير الرمحي ومدير الاعلام طارق عيدة.