الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / في الذكرى الـ72 للنكبة… دعوات واسعة لرفع العلم الفلسطيني والرايات السوداء على أسطح المنازل في الوطن والشتات

في الذكرى الـ72 للنكبة… دعوات واسعة لرفع العلم الفلسطيني والرايات السوداء على أسطح المنازل في الوطن والشتات

بيت لحم/PNN- قال منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، إن كافة الفعاليات والأنشطة الإعلامية ستنطلق في مختلف المحافظات غدا الجمعة، في ذكرى النكبة الـ72 وسط دعوات واسعة لرفع العلم الفلسطيني والرايات السوداء على أسطح المنازل في الوطن والشتات.

وأضاف عليان، أن صافرة الإنذار ستنطلق غدا عند الثانية عشرة ظهرا لمدة 72 ثانية بعدد سنوات النكبة، يليها عند الثانية عشرة والنصف وضع اكليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات وتسليم مذكرة للامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتريش عند الواحدة ظهرا للتذكير بالنكبة ومآساة شعبنا وبضرورة وقف الالم والمعاناة والتداعيات التي لحقت بشعبنا جراء النكبة.

ودعا منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الخميس، أبناء شعبنا للمشاركة في الحملة الاعلامية الواسعة على منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الشخصية التي تؤكد على حق العودة والثوابت الوطنية،

هذا وتتضمن فعاليات الذكرى الثانية والسبعين للنكبة توحيد البث في كافة الإذاعات المحلية واتحاد الاذاعات العربية وعرض الأفلام والبرامج الوثائقية، اضافة الى إطلاق حملة لجمع الصور تحت عنوان “اعرف بلدي”.

من جهته، اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د صائب عريقات أن الرسالة التي اطلقها الرئيس محمود عباس في خطابه أمس في الذكرى الثانية والسبعين للنكبة تعكس صمود شعبنا وتجذره في أرضه.

واشار عريقات في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الخميس، إلى أن االحل للأمن والاستقرار في المنطقة بيبدأ بتجفيف منبع الاحتلال واقامة الدولة المستقلة على حدود عام 67 مجددا الاتهام لادارة ترامب نتنياهو بمحاولة طمس الهوية الفلسطينية وقلب المعادلة من حل الدولتين إلى دولة واحدة بنظامين.

بدوره، قال منسق القوى والفصائل في محافظة نابلس نصر ابو جيش إن تجمعا سيقام اليوم في ميدان الشهداء الساعة الواحدة ظهرا بالمحافظة في الذكرى الثانية والسبعين للنكبة وادانة زيارة وزير الخارجية الامريكي بومبيو الى تل ابيب في ذكرى النكبة.

واضاف ابو جيش في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الخميس، انه سيتم غدا رفع الاعلام والرايات بعد الافطار مباشرة باسم لجنة “سنعود” في مدينة نابلس ومخيماتها تأكيدا على حق العودة اضافة الى تنظيم فعالية بدعوة من فصائل العمل الوطني في المحافظة والتعاون مع هيئة شؤون الاسرى والمحررين للتوجه الى الصلاة بالمنطقة المهددة بالمصادرة في قرية الساوية ومن ثم التوجه الى ازلة الخيمة الذي اقامها مستوطنون في باب الواد بالمنطقة.

من ناحيته، أكد منسق القوى والفصائل في محافظة نابلس نصر ابو جيش على ان قطار العودة سينطلق يوم السبت حاملا الإعلام السوداء وأسماء القرى المهجرة انطلاقا من مخيم عسكر القديم مرورا بالمخيم الجديد ومخيمي بلاطة والعين تأكيدا على حقنا في العودة.