الرئيسية / سياسة / 8 مباريات تحسم اللقب والتأهل الأوروبي والهبوط في الدوري الألماني لا تفوتك: 8 مباريات تحسم اللقب والت…

8 مباريات تحسم اللقب والتأهل الأوروبي والهبوط في الدوري الألماني لا تفوتك: 8 مباريات تحسم اللقب والت…

بيت لحم/PNN- تنتظر جماهير كرة القدم العالمية عودة الحياة مرة أخرى إلى الساحرة المستديرة بعد فترة توقف طويلة، نتيجة تعليق جميع المسابقات الرياضية في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وسوف يكون عشاق كرة القدم مع موعد يوم السبت المقبل، حيث تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم، البوندزليغا، إلى الدوران مرة أخرى، لتحصل ألمانيا على السبق في استئناف النشاط الكروي، الذي لا يزال موقفه غامضا في العديد من الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ لم تُعلن باقي الدوريات في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا بصورة رسمية عن موعد المسابقات مرة أخرى، بعد قرار رابطة الدوري الفرنسي، ليغ 1، بإلغاء ما تبقى من الموسم وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

وسوف تقام يوم السبت 6 مباريات، أبرزها بروسيا دورتموند أمام شالكه على ملعب “سيغنال إدونا بارك”، في حين يلعب حامل اللقب بايرن ميونخ خارج أرضه يوم الأحد أمام يونيون برلين.

ويتربع بايرن ميونخ على صدارة الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، و5 نقاط عن لايبزيغ صاحب المرتبة الثالثة، و6 نقاط عن الرابع بروسيا مونشنغلادباخ.
ورصد موقع “ياهو سبورت” بعض المواجهات النارية التي من شأنها تحديد لقب الدوري الألماني، والمتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، اليوروبا ليغ، وكذلك الناديان الهابطان صاحبا المركزين السابع عشر والثامن عشر، في حين يلعب صاحب المركز الـ16 مباراتين فاصلتين، ذهابا وإيابا مع الفريق صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.

ستكون تلك المواجهة الساخنة شديدة الأهمية خاصة لنادي بروسيا دورتموند صاحب الأرض، والذي يدرك أن خسارة أي نقطة تعني ابتعاده عن المنافسة على اللقب مع بايرن ميونخ، الذي يتقدم عليه بفارق 4 نقاط، وفي الوقت ذاته فإن شالكه، 37 نقطة، في المركز السادس، يريد تأمين مقعده في البطولات الأوروبية للموسم المقبل.

بروسيا مونشنغلادباخ – باير ليفركوزن “الأسبوع 27”

موقعة ساخنة للغاية على المربع الذهبي للدوري الألماني، وحجز مقعد التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل بروسيا مونشنغلادباخ المركز الرابع برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الخامس ليفركوزن.

بروسيا دورتموند- بايرن ميونخ “الأسبوع 28”

من الممكن أن تكون تلك المباراة الفاصلة في تحديد بطل الدوري الألماني هذا الموسم، لأن خسارة دورتموند تعني نهاية حلمه بالحصول على اللقب للمرة الأولى منذ عام 2012.

بايرن ميونخ – بروسيا مونشنغلادباخ “الأسبوع 31”

بغض النظر عن نتيجة مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، فإن المواجهة مع مونشنغلادباخ سيكون لها طابع خاص، في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه الأخير في البوندزليغا هذا الموسم، ومنافسته على اللقب ولو من بعيد، وكذلك رغبته في التأهل لدوري الأبطال.

بادربورن – فيردر بريمن “الأسبوع 31”

لقاء “القاع”، حيث يحتل بادربورن مؤخرة الجدول وقبله بريمن، وسوف تكون نتيجة هذا اللقاء بمثابة رصاصة الرحمة للخاسر، كونه سيكون حجز مقعده في دوري الدرجة الثانية.

لايبزيغ – بوروسيا دورتموند “الأسبوع 33”

مباراة ساخنة للغاية بين الثاني والثالث، وسوف تكون شرسة حال تعثر بايرن ميونخ في المباريات السابقة على تلك المرحلة خاصة أمام دورتموند ومونشنغلادباخ، ويمكن أن تكون نتيجتها حاسمة في سباق اللقب.

فولفسبورغ – شالكه “الأسبوع 33”

لقاء يمكن أن يحسم الصراع على المتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، اليوروبا ليغ، حيث يتواجد الناديان حاليا في المركزين السادس والسابع.

ماينز – فيردر بريمن “الأسبوع 34”

موقعة الهروب من الهبوط في الأسبوع الأخير للمسابقة، يمكن أن تكون الأمور محسومة قبل الوصول إلى تلك المرحلة، ولكن في حالة استمرار تعليق الموقف ستكون مباراة مشتعلة في ظل ترتيب الناديين المتأخر في جدول الدوري الألماني.