الرئيسية / الصحة / PNN بالفيديو: طواقم التمريض تتحدث عن تجربتها بمركز علاج مصابي كورونا وتؤكد جاهزيتها للعودة لخدمة اي حالات جديدة

PNN بالفيديو: طواقم التمريض تتحدث عن تجربتها بمركز علاج مصابي كورونا وتؤكد جاهزيتها للعودة لخدمة اي حالات جديدة

بيت لحم/PNN- أنهى ستة ممرضين من الطواقم الطبية المتواجدين في المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل لعلاج مصابي فيروس “كورونا” ببيت لحم، الحجر الصحي بعد خروج آخر المصابين بالفيروس قبل ايام.

وعبر الممرضين الذين جاؤوا للعمل من مشافي حكومية وخاصة للعمل بالمركز في اطار تعاون مختلف المؤسسات لمنع انتشار فايروس كورونا في حديثهم مع مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN عن سعادتهم بمغادرة المركز بعد ان قدموا وعملوا على خدمة المرضى والمصابين بالفايروس والذين قد غاردوا المركز قبل عدة ايام موضحين انهم على اتم الاستعداد للعودة والعمل اذا ما كان هناك اصابات جديدة لا سمح الله.

وقال الممرض راجح حساسنة الذي يعمل في مستشفى الطب النفسي التابع لوزارة الصحة انه امضى شهر في مركز علاج مصابي كورونا وانه امضى اربعة عشر يوما فترة الحجر موضح انه شعر بالفرح عندما غادر المرضى من جهة وهو فرح اليوم مرة اخرى بمغادرته المركز شاكرا كل من قدم ويقدم لنا واطمان علينا وتواصل معنا.

وقال الممرض حساسنة اننا اليوم وكطاقم تمريضي  نغلق خلفنا باب المركز الطبي على امل الا يكون هناك مصابين جدد وان تمر هذه الجائحة وتنتهي”.

وقال الممرض احمد خليل من قرية الشواورة انه سعيد بانهاء خدمته اليوم وانتهاء فترة الحجر التي فرضت عليه موضحا انه امضى ثمانية وعشرون يوما لخدمة مصابي كورونا .

اما فني الاشعة راضي محسن من قسم الاشعة بمستشفى بيت جالا  فقد عبر عن اشتياقه لعائلته وبناته الثلاث اللواتي غادرهن قبل شهر من اجل العمل في المركز الوطني لعلاج مصابي فايروس كورونا .

بلال عوض ممرض من مستشفى بيت جالا الحكومي قال اننا امضينا فترة مع المرضى معتبرا يوم مغادرته يوم فرح وسعادة شاكرا كل من وقف الى جانبهم وبجانب الكوادر الصحية معربا عن الامل بالخلاص النهائي من الوباء.

اما الممرض احمد دعامسة من ممرضي مستشفى الجمعية العربية للتاهيل فقال انه سعيد بالعمل وخدمة المرضى الذين تحولوا الى اهل خصوصا في شهر رمضان مؤكدا ان سيواصل العمل لخدمة شعبه و وطنه اذا ما استدعي للعمل مجددا شاكرا الرئيس محمود عباس ابو مازن على دعمه ومساندته كما شكر اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة و وزيرة الصحة كما شكر من اتى اليوم للقاءهم وتقديم التهاني لهم وعلى راسهم حلويات فوانيس من خلال هدية بسيطة عبارة عن مجموعة من الحلويات.

بدورها عبرت الشابة براء طقاطقة عن سعادتها بهذا اللقاء لخطيبها احمد دعامسة موضحة انها تاتي اليوم من اجل لقاءه مثمنة عمله وجهوده وما قدمه للمجتمع

هذا وكانت محافظة بيت لحم، أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن تعافي آخر ثلاثة مصابين من مصابي فايروس “كورونا” حيث تم تسريحهم الى منازلهم كما أعلنت وزيرة الصحة دكتور مي كيلة إنضمام محافظة بيت لحم للمحافظات الخالية من الفايروس.

ممرضي مركز العلاج الوطني يتحدثون عن تجربتهم بعد مغادرتهم المركز وانتهاء فترة الحجر

Publiée par PNN Network sur Vendredi 15 mai 2020