الرئيسية / محليات / “الإعلام” تطلق موجتي بث بعنوان “لن ننسى”

“الإعلام” تطلق موجتي بث بعنوان “لن ننسى”

رام الله/PNN- خصصت وزارة الاعلام موجة البث الموحدة الخاصة لاحياء الذكرى الـ72 للنكبة تحت عنوان (لن ننسى)، التي تنطلق، اليوم الجمعة، من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى السادسة مساء.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها، أن موجة البث تأتي ضمن موجات البث الاعلامية الوطنية الموحدة التابعة للوزارة، والتي تنطلق بشكل دائم منذ بداية أزمة كورونا مطلع آذار الماضي، من مقرات الاذاعات الرئيسية الشريكة، وبمشاركة الاذاعات والتلفزيونات ووكالات الانباء.

ومن المقرر أن تنطلق الموجة على مرحلتين، الأولى من استوديوهات راديو بلدنا في بيت لحم من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا، فيما تنطلق الموجة الثانية من استوديوهات راديو سراج بالخليل من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة مساء.

وتشمل هذه الموجات عددا من اللقاءات التي تسلط الضوء على نكبة شعبنا العربي الفلسطيني الممتدة طوال 72 عاما، وصولا إلى مخططات الضم والأسرلة تنفيذا لصفقة القرن برعاية أميركية وفي ظل جائحة كورونا لفرض أمر واقع.

تواكب هذه الموجات حالة الرفض الفلسطيني لكل المخططات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية برعاية الإدارة الأميركية ودعمها، كما تبرز الهوية الفلسطينية التي استطاعت الحفاظ على نسيجها التاريخي وذاكرتها رغم كافة محاولات الطمس والإلغاء.

وأكدت وزارة الاعلام أهمية هذه الموجة في ظل هذه الاخطار، بتسليط الضوء على حكايات النكبة والتهجير القسري، وعلى الذاكرة الفلسطينية التي يتم توريثها، وعلى سؤال الوطن والهوية، وعلى أهمية الدور الذي لعبه وما زال في رفد الذاكرة الفلسطينية بعناصر وجودها وبقائها.