الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الملك عبد الله : إذا ما ضمّت إسرائيل أجزاءً من الضفة الغربية سيؤدي ذلك إلى صِدام كبير مع الأردن

الملك عبد الله : إذا ما ضمّت إسرائيل أجزاءً من الضفة الغربية سيؤدي ذلك إلى صِدام كبير مع الأردن

عمان/PNN/ قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان المملكة الاردنية العاشمية تدرس كافة الخيارات للرد على اسرائيل حال اعلنت ضم الاراضي الفلسطينية خصوصا غور الاردن الى اسرائيل موضحا :”إذا ما ضمّت إسرائيل أجزاءً من الضفة الغربية سيؤدي ذلك إلى صِدام كبير مع الأردن”.

وقال العاهل الاردني في لقاء مع صحيفة دير شبيغل الالمانية انه لا يريد أن يطلق التهديدات أو أن يهيئ جواً للخلاف والمشاحنات، ولكننا ندرس جميع الخيارات التي ستكون مطروحة امام الاردن للتصرف والرد على الاعلان الاسرائيلي.

واضاف الملك عبد الله الثاني ان الاردن يتفق مع بلدان كثيرة في أوروبا والمجتمع الدولي على أن قانون القوة لا يجب أن يطبّق في الشرق الأوسط.

وفي رده على سؤال حول من يدعون الى حل الدولة الواحدة قال الملك عبد الله ان هؤلاء  القادة الذين يدعون لحل الدولة الواحدة لا يعلمون تبعاته، وتساءل ماذا سيحصل إذا انهارت السلطة الوطنية الفلسطينية سنشهد مزيدا من الفوضى والتطرف في المنطقة.

وتساءل الملك عبد الله الثاني هل التوقيت مناسب فعلاً لمناقشة ما إذا أردنا حلّ الدولة الواحدة أو حل الدولتين لفلسطين وإسرائيل، ونحن في خضمّ المعركة ضد جائحة كورونا؟ أم هل ينبغي علينا أن نناقش كيف بإمكاننا مكافحة هذا الوباء.

واكد ان حلّ الدولتين هو السبيل الوحيد الذي سيمكننا من المضي قدما سيما ان عدد من زعماء العالم العربي وعلى راسهم العاهل السعودي رفضوا حل الدولة الواحدة واكد انه يدعم حل الدولتين الى جانب عدد من الزعماء العرب الاخرين.