الرئيسية / رياضة / منع ريال مدريد وبرشلونة من التدريب في مجموعات صغيرة

منع ريال مدريد وبرشلونة من التدريب في مجموعات صغيرة

بيت لحم/PNN- يواجه 12 ناديًا في الدرجتين الأولى والثانية في الدوري الإسباني بينها ريال، وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة، صعوبات في بدء المرحلة الثانية من التدريبات وفقًا لبروتوكول رابطة الليغا والتي تتضمن التدريب في مجموعات صغيرة.

إذ تواصل أندية الليغا بدرجتيها الأولى والثانية التدريبات الفردية، لكنها ستدخل الكثير من الأندية المرحلة الثانية، يوم الإثنين، بالتدريب في مجموعات صغيرة، حيث يوجد 12 فريقًا لا يمكنها بدء هذه المرحلة بينها الثلاثة الكبار بسبب تأخرها في بدء المرحلة الأولى بالتدريب الفردي.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن كافة أندية الليغا في الدرجتين الأولى والثانية وعددها 42 فريقًا يجب أن تسير بالتوازي في تنفيذ خطة استئناف الموسم والتي تبدأ فيها المرحلة الثانية، يوم الإثنين، من أجل استئناف الموسم في 12 يونيو/حزيران المقبل.

كورتوا يتراجع عن تصريح “أحقية ريال مدريد” بلقب الدوري الإسباني.. ويعلق على اللعب في “ألفريدو دي ستيفانو”
وتتضمن هذه المرحلة السماح بالتدريب في ثنائيات أو مجموعات صغيرة بعد الأسبوع الأول من التدريب الفردي، لكن ستكون هناك أنشطة لن يتمكن 12 فريقًا من القيام بها بما في ذلك: ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو.

ويشير المجلس الرياضي الأعلى في بروتوكوله إلى ضرورة تدريب الرياضيين المحترفين في المرحلة الأولى بشكل فردي فقط، ولا يمكن التدريبات الثنائية.

ووفقًا لقرار الحكومة الإسبانية اضطرت عدة أندية بينها الثلاثة الكبار لمواصلة التدريب بشكل فردي ما من شأنه أن يخلق عدم مساواة بين الأندية للعودة إلى المنافسة ويمكن أن يؤخر عودة النشاط.

وانتقل نحو نصف سكان إسبانيا البالغ عددهم نحو 47 مليون نسمة إلى ما يطلق عليها “المرحلة الأولى” من خطة تخفيف القيود المكونة من 4 مراحل بعد أن قررت الحكومة أن المناطق التي يقيمون بها حققت المعايير اللازمة، وفرضت إسبانيا بعضًا من أكثر القيود صرامة في أوروبا.

لكن القيود لم تتغير في مدن، مثل مدريد، وبرشلونة، والتي تضررت بشدة من تفشي الفيروس، وظلت المقاهي مغلقة في ميدان بويرتا ديل سول في العاصمة الذي كان يعج عادة بالمارة، لذلك لا يمكن للأندية الموجودة في العاصمة وبرشلونة ومناطق أخرى مثل ليون، وقشتالة، الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تبدأ يوم الإثنين.

وحتى تحدث المساواة بين كافة الأندية في بدء التدريبات في مجموعات صغيرة يجب على الحكومة أن تصدر قرارًا يسمح بالتدريب في ثنائيات أو مجموعات صغيرة في المناطق التي لا تزال متضررة من تفشي جائحة كورونا.

وفيما يلي الأندية التي يجب أن تواصل تدريباتها الفردية لحين صدور قرار وزاري بعكس ذلك: ريال مدريد، وأتلتيكو، وليغانيس خيتافي، وإسبانيول، وبرشلونة، وبلد الوليد، وميرانديس، وألكوركون، ورايو فايكانو، وفوينلابرادا، ونومانسيا.