الرئيسية / الصحة / نقابة الاطباء تستنكر تصريحات وزير العمل وتطالب باقالته بعد تصريحه الغير مؤكد حول احد الاطباء

نقابة الاطباء تستنكر تصريحات وزير العمل وتطالب باقالته بعد تصريحه الغير مؤكد حول احد الاطباء

رام الله /PNN/ طالب مجلس نقابة الاطباء الفلسطينين بعد ظهر اليوم السبت باقالة وزير العمل الفلسطيني نصري ابو جيش بسبب تصريح له حول احد الاطباء معتبرة هذا التصريح مهين ومسيئ واصطياد بالمياه العكرة مستنكرة تصريحات وزير العمل.

وقال بيان لمجلس نقابة الاطباء اننا نطالب باقالة وزير العمل لانه صرح بمعلومات غير مؤكدة ولم يتم التحقق منها ومن الية تقديم الطلب ومن قدمه ولم يتم مراعاة حق المتقدم بالسرية التامة حسب القانون.

وقالت النقابة ان هذا التصريح اظهر حقد الوزير على مهنة الطب والاطباء لانه صرح ان المتقدم طبيب اخصائي وبهذا يكون الوزير راعى مسالة الاسم لكنه لم يراعي المهنة مسيئا بذلك لعموم الاطباء ولمهنتهم رغم عمل الاطباء بكل تفاني واقتدار خلال جائحة كورونا.

واكد النقابة انها ترفض ان يكون اي طبيب قد تقدم بطلب الحصول على معونة في حال كان موظفا  ويحصل على راتبه من الحكومة ولكن ليس هكذا تورد الابل فالكل يعلم ان كل الطلبات تقدم الكترونيا وبامكان اي شخص عنده بيانات لشخص اخر تعبئة النموذج باسمه حيث وجب بداية على وزارة العمل التحقق من الموضوع بشكل مستفيض قبل الاعلان عنه وكيل الاتهامات للمهنة التي حافظت على سلامة المواطنين وبجهودها تم الحد من انتشار الوباء.

واكد نقابة الاطباء على مطلبها باقالة وزير العمل وتقديم الاعتذار من قبل الحكومة على ما بد من احد وزراءها كما طالبت بلجنة تقصي للحقائق بوجود ممثلين عن النقابة بشكل اساسي لمعرفة التفاصيل في حال كانت موجودة.

كما اكدت نقابة الاطباء انها كانت وما زالت وستبقى الاحرص على تقديم الافضل ولن تبخل باي شيئ من اجل مصلحة الوطن والمواطن مشددة على ان كرامة الاطباء خط احمر ولن تسمح النقابة لاحد بالتطاول عليه او الانتقاص من قيمته وعزيمة الاطباء وكرامتهم.