الرئيسية / الصحة / الخليل: المحافظ البكري يغلق بلدة بيت اولا بعد اعلان وزارة الصحة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

الخليل: المحافظ البكري يغلق بلدة بيت اولا بعد اعلان وزارة الصحة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

الخليل /PNN/ قرر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اغلاق بلدة بيت اولا بالكامل ومنع الحركة منها واليها واغلاق جميع المحلات حتى اشعار اخر لاستكمال اجراءات الطب الوقائي

وقال اللواء جبرين البكري ان رجال الأمن سيقفون  جنباً الى جنب مع طواقم الطب الوقائي والصحة على معابر محافظة الخليل أيام الأربعاء والخميس والجمعة على مدار الساعة.

وشدد المحافظ البكري في تصريح الى ان أعداد المخالطين في بلدة بيت اولا تتجاوز 60-70 ما بين مخالط مباشر ومخالط غير مباشر وان نتائج الفحوصات تظهر بعد ظهر الأحد داعيا المواطنين الى عدم نقل الاشاعات.

من جهته قال  الدكتور عفيف عطاونة مدير صحة جنوب الخليل انه سيتم استخدام طرق احصائية خاصة لعمليات فحص العمال العائدين تعتمد مبدأ التصنيف المبني على منطقة ونوعية العمل موضحا ان الفحص الذي افرز الاصابة في بلدة بيت اولا غرب الخليل هو لعينة عشوائية أخذت لمجموعة من العمال العائدين.

هذا وبدات الاجهزة الامنية الفلسطينية عملية اغلاق لمداخل بلدة بيت اولا حيث تم اغلاق كافة المداخل ونشر قوات من مختلف الاجهزة على المداخل فيما تم تحديد المدخل الرئيسي للبلدة كمدخل وحيد للحالات الطارئة.

وتاتي اجراءات المحافظ البكري في البلدة بعد ان اعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل كان يعمل في أراضي الـ48.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، مساء  السبت، أن طواقم الطب الوقائي تجري حالياً عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد قبل 3 أيام من داخل أراضي الـ48، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة، مناشدة جمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بالحجر المنزلي للعمال، لحماية عائلاتهم وأبناء شعبهم والحيلولة دون انتشار الفيروس.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 555 إصابة، وعدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة إلى 106 حالات، بينها 61 في مدينة القدس، و41 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، و4 حالات في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

ــــــ