الرئيسية / حصاد PNN / في أول تصريح له بعد توليه وزارة الخارجية… أشكنازي: خطة ترامب فرصة تاريخية لـ”إسرائيل”

في أول تصريح له بعد توليه وزارة الخارجية… أشكنازي: خطة ترامب فرصة تاريخية لـ”إسرائيل”

بيت لحم/PNN- إعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد غابي أشكنازي، اليوم الإثنين، خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمثابة “الفرصة التاريخية” لترسيم حدود “إسرائيل”.

وقال أشكنازي خلال المراسيم الإحتفالية وتسليم المناصب الوزارية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ف:” سوف نعمل على تطبيق خطة ترامب للتسوية، صفقة القرن، مع الحفاظ على إتفاقية السلام مع الأردن”.

وأضاف أشكنازي خلال كلمته “سنقوم بالدفع نحو تطبيق الخطة الأميركية من خلال التنسيق مع الإدارة الأميركية، والحوار مع جيراننا والحفاظ على اتفاقيات السلام”.

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي خلال توليه منصبه الجديد “السلام مع جيراننا بمثابة كنز إستراتيجي ومن المهم الحفاظ عليه، هناك أهمية قصوى لتطوير والدفاع نحو تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع مصر والأردن، أنهم حلفاء مهمون”.

وقال إننا “أمام فرصا إقليمية مهمة، أولا وقبل كل شيء، مبادرة السلام التي أطلقها الرئيس ترامب. أرى بها خطة مهمة وبارزة وبمثابة خارطة طريق”، مضيفا أن ” ترامب يضع أمامنا فرصة تاريخية لتشكيل مستقبل دولة إسرائيل لعقود قادمة”.

وشكر إشكنازي الإدارة الأميركية على “موقفها الثابت مع إسرائيل في كبح المشروع النووي الإيراني ومنع التموضع الإيراني بدول الجوار”، وأكد أن “الحملة السياسية لوقف التهديد الإيراني كانت ولا تزال مهمتنا الرئيسية”.