الشريط الاخباري

وكيلة وزارة الخارجية تلتقي سفير ليتوانيا في فلسطين وتبحث معه تطورات الاوضاع ومخرجات اجتماع الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 19-05-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN/ التقت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة السفير الليتواني لدى فلسطين ارتوراس جاليوناس صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 19/05/2020 في مقر وزارة الخارجية برام الله

وناقشت معه المستجدات السياسية على الارض، حيث وضعت د. جادو السفير الليتواني بصورة التهديدات والمخططات الاسرائيلية لضم المزيد من الاراضي الفلسطينية المحتلة، وآثارها المدمرة على حل الدولتنين وعلى حقوق الشعب الفلسطيني

كما تطرقت الى مخرجات اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذي انعقد يوم الجمعة الموافق 15/05/ 2020 في العاصمة بروكسل لمناقشة عملية السلام في الشرق الاوسط، مؤكدةً على أهمية قيام الاتحاد الاوروبي بلعب دور فعال واتخاذ إجراءات عملية من خلال الضغط السياسي والاقتصادي على اسرائيل لردعها عن اتخاذ مثل هذه الخطوة الخطيرة .

من جانبه أكد السفير الليتواني على دعم الاتحاد الاوروبي لحل الدولتين، وأن العمل جاري مع الدول الاعضاء لبحث السبل والاليات المناسبة لمنع تنفيذ هذه الخطة كونها غير شرعية ومخالفة لقواعد القانون الدولي.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، تم الاتفاق بين الطرفين على استكمال الجهود والمضي قدماً في تطوير العلاقات الثنائية، حيث دعت د. جادو الى عقد جلسة مشاورات سياسية مع الطرف الليتواني عبر آلية الفيديو كونفرنس في القريب العاجل للتباحث في كافة القضايا.

شارك هذا الخبر!