الرئيسية / قالت أسرائيل / الجيش زعم أنه قام بتهريب أسلحة… إصابة أردني برصاص الشرطة الإسرائيلية جنوبي طبريا

الجيش زعم أنه قام بتهريب أسلحة… إصابة أردني برصاص الشرطة الإسرائيلية جنوبي طبريا

حيفا/PNN- ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن مواطنا أردنيا أصيب، صباح اليوم الاربعاء، بجروح متوسطة إثر تعرضه لإطلاق نار في منطقة سمخ جنوبي بحيرة طبرية.

وأوضحت، اليوم الأربعاء، “أن قوة من الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على المواطن الأردني (49 عاما) في منطقة الباقورة، وتم نقله إلى مستشفى “بورية” قرب طبرية، حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة.

إلى ذلك، ادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية، أحبطت،  الليلة الماضية، محاولة لتهريب أسلحة على الحدود مع الأردن.

وقال المتحدث إن قوات الجيش رصدت مشتبه فيهما من الأردن، وقام أفراد الشرطة بإطلاق النار تجاههما بعدما تسللا إلى الداخل، ما أدى لإصابة أحد المتسللين بجروح طفيفة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى داخل “إسرائيل”، بينما فر المشتبه الثاني إلى الأردن.

وادعى أن قوات الاحتلال ضبطت 9 مسدسات و 6 بنادق ووسائل قتالية أخرى تم تهريبها، حيث اطلقت خلال عملية الإحباط عدة قنابل ضوئية تسببت بإشعال الحرائق في المنطقة.

وكانت إسرائيل قد انسحبت من الباقورة في تشرين الثاني الماضي، وذلك بموجب قرار الحكومة الأردنية بعدم تمديد اتفاقية استئجار الباقورة والغمر، واستعادتهما، بعد أن استأجرتهما إسرائيل بموجب اتفاقية سلام بين الجانبين، في عام 1994. كما انسحبت من منطقة الغمر، نهاية نيسان الماضي.