الشريط الاخباري

تربية الخليل تعقد اجتماعاً حول تعزيز سبل المشاركة في فضاء "تأمل"

نشر بتاريخ: 20-05-2020 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم، اجتماعاً من أجل مناقشة سبل تعزيز مشاركة الطلبة في فضاء " تأمل" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بهدف إتاحة الفرصة لهم في التأمل والتفكر في القضايا المجتمعية الناشئة بتوظيف مهارات التفكير وترجمتها إلى أفكار إبداعية .

وشارك في الاجتماع الذي عقد عبر google meet كل من رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في تربية الخليل سارة زلوم، ومن أعضاء فضاء "تأمل" في وزارة التربية والتعليم ربى باكير، والمدارس الحكومية والخاصة.

ونقلت زلوم تحيات مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب، مؤكدة رؤيته في تشجيع الطلبة على المشاركة في فضاء تأمل لدوره في دعوتهم للوقوف على أهم القضايا الحياتية، والتمعن، والتفكر، من خلال الاجابة على التساؤلات والتفاعل مع الومضات الفكرية التي حملت حلقتها الأولى عنوان "المشهد الكوروني".

وبينت زلوم أن فضاء تأمل يحفز الطلبة على الابتكار خلال استجابتهم وتفاعلهم مع خمس مساحات مختلفة تندرج في التفكير الايجابي، والتأمل، والبحث والتفكر، والرصد والتحليل والتنبؤ يتجاوب الطلبة معها عبر التعليقات، والرسومات، والفيديوهات والصور داعيةً المدارس الحكومية والخاصة الى تشجيع طلبتهم للمشاركة بأوسع نطاق.

ولفتت بكير أن مشاركات الطلبة الإبداعية لن تقف في فضاء تأمل فحسب، بل ستتم مشاركتها مع أسرة المدرسة ومناقشتها، وسيتم نشر المشاركات المميزة على نطاق أوسع والاحتفاء بها، منوهة دورها في تمكين الطالب من تطوير اسلوبه في التعبير وتناوله الموضوعات ومناقشتها.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا كآلية الاشتراك، والتعامل مع موقع "تأمل"، ووسائل التعبير والاستجابة للأسئلة المطروحة، ومقترحات لتشجيع الطلبة على المشاركة.

شارك هذا الخبر!