الشريط الاخباري

شركة عيدن الإسرائيلية للمياه المعدنية تسوق منتج محظور ويشكل خطر على صحة المستهلك

نشر بتاريخ: 20-05-2020 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN/ ضبطت وزارة الاقتصاد الوطني كميات من عبوات شركة "عيدن" الإسرائيلية للمياه المعدنية والتي تنشط في المستعمرات الإسرائيلية وتشكل خطر على صحة وسلامة المستهلك اضافة الى انها مخالفة لقانون حظر ومكافحة منتجات المستعمرات وهي مدرجة ضمن دليل حظر المنتجات المحظور تسويقها في السوق الفلسطينية.

وبينت الوزارة في بيانها ان الشركة قامت بوسم العبوات بـعبارة" يحظر بيع المنتج في اراضي دولة إسرائيل" الامر الذي يثير الشكوك حول وسم هذا المنتج بهذه العبارة ويعزز من فرضية ان المنتج يشكل خطر على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني لاسيما انه يعد مخالف للأنظمة والقوانين التجارية المعمول بها عالميا على ان أي منتج يصنع في البلد المنشأ يجب ان يسوق داخل الدولة قبل تصديره.

وحذرت الوزارة التجار وجمهور المستهلكين من شراء واستهلاك هذا المنتج المبين في الصورة المرفقة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين مؤكدة على ان طواقمها تعمل وبالتعاون مع الشركاء التأكد خلو السوق من هذا المنتج.

وفي نفس السياق أحالت الوزارة مخالفاً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، لعدم إشهار الاسعار على السلع المعروضة في المحلات التجارية في محافظات رام الله والبيرة.

وأوضحت الوزارة، أن طواقمها نفذت 31 جولة رقابية شملت 380 محلا تجاريا تم خلالها اخطار 4 محال لتصويب وضعها القانوني، وإتلاف أكثر من طن مواد غذائية تالفة.

شارك هذا الخبر!