ملجأ للقط بمدينة الخليل للفتاة هبة الجنيدي ضمن تقارير ان تكون في العشرين

ملجأ للقط بمدينة الخليل للفتاة هبة الجنيدي ضمن تقارير ان تكون في العشرين تقرير هيا ابو شخيدمانتاج شبكة فلسطين الاخبارية PNN اشراف المركز الاعلامي المفتوح تمويل الاتحاد الاوروبي

Publiée par PNN Network sur Mercredi 20 mai 2020
الرئيسية / بيئة نظيفة / ضمن تقارير ان تكون بالعشرين:PNN تنتج قصة عن ملجا القطط الاول بالخليل والذي تديره الفتاة هبة الجنيدي

ضمن تقارير ان تكون بالعشرين:PNN تنتج قصة عن ملجا القطط الاول بالخليل والذي تديره الفتاة هبة الجنيدي

الخليل /PNN/ ضمن انتاجات ان تكون في العشرين التي تنفذها شبكة فلسطين الاخبارية PNN بالتعاون مع المركز الاعلامي المفتوح وبدعم وتمويل الاتحادالاوروبي انتجت الشبكة قصة صحفية عن الشابة هبة الجنيدي ابنة 22 عاما التي تعمل على تربية القطط المشردة في بيت خاص وبجهود وامكانيات فردية من اجل حماية القطط.

ونفذ انتاج القصة الزميلة هيا ابو شخيدم ضمن برنامج ان تكون في العشرين الذي ينفذه المركز الاعلامي المفتوج بالتعاون مع وسائل اعلام مستقلة في العديد من دول اوروبا ودول الجاوار الاوروبي ومن بينها فلسطين حيث قام المركز بدعم العديد من القصص الشبابية التي تظهر ابداعات وقدرات الشباب في فلسطين من خلال تعاونه مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN وغيرها من وسائل الاعلام المستقلة.

وتناولت قصة الفتاة هبة الجنيدي مبادرتها الفردية والخاصة باقامة ملجا للقطط المشردة في مدينة الخليل حيث تتحدث الجنيدي ل PNN عن تجربتها باقامة اول ملجا للقطط في فلسطين بمدينة الخليل حيث يسعى الى حمايةالقطط المشردة في الشوارع.

وتضيف الجنيدي في حديثها انها تسعى لحماية القطط من عمليات التسميم التي تقوم بها بعض البلديات الى جانب عمليات القتل لها من قبل البعض من المواطنين والتجار وغيرهم.

وقالت الجنيدي انها تهوى تربية القطط منذ الصغر حيث بدات بتربيتها قبل ثلاثة عشر عاما وكانت تربيهم مع عائلتهم كاي اناس يربون الحيوانات الاليفة وخلال هذه الفترة الممتدة لسنوات تعرض العديد من القطط الخاصة بالعائلة الي التسميم مما دفعها الى التفكير بطريقة من اجل حمايتها حيث ماتت بعض القطط امام اعينها ولم تكن قادرة على مساعدتها.

واضافت انه قبل ثلاث سنوات تبادر الى ذهنها فكرة تحويل حديقة البيت الخاصة بعائلتها الى ملجا للقطط المشردة يحتويهم ويحميهم وهو ما تم بالفعل منذ ذلك الحين.

ملجأ للقط بمدينة الخليل للفتاة هبة الجنيدي ضمن تقارير ان تكون في العشرين

ملجأ للقط بمدينة الخليل للفتاة هبة الجنيدي ضمن تقارير ان تكون في العشرين تقرير هيا ابو شخيدمانتاج شبكة فلسطين الاخبارية PNN اشراف المركز الاعلامي المفتوح تمويل الاتحاد الاوروبي

Publiée par PNN Network sur Mercredi 20 mai 2020

واوضحت ان ملجا القطط بالخليل الذي تديره فيه 120 قطة على الاقل موضحة ان الاشكالية والعقبة الكبرى التي تواجههم هي عدم وجود دعم كافي للفكرة والملجا لتغطية تكاليف الملجا ومصاريفه حيث تضطر وعائلتها لتغطيتها من حسابهم الشخصي وبعض التبرعات البسيطة التي تصلهم.

وكشفت مربية القطط الجنيدي ان هناك مشكلة اخرى تقف في طريق حماية القطط وهي عدم تقبل المجتمع بشكل كبير لفكرة وجود الحيوانات الاليفة في حياته  الى جانب عدم وجود سياسات تتعلق بالرفق بالحيوان وحمايته حتى الان لضمان حماية ارواح هذه الحيوانات اللطيفة معتبرة هذه التحديات بالتحديات الكبيرة حيث يسعون الى تغيير النظرة المجتمعية حول تربية الحيوان والرفق فيه معتبرة هذا الموضوع التحدي الكبير امامها مؤكدة ان لديها اصرار على مواصلة الطريق.